أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

إعتباراً من الثلاثاء المقبل ..زيادة عدد رحلات الطيران الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ لـ 25 رحلة أسبوعياً

في يوم 19 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 4:00 مساءً

تعتزم روسيا زيادة عدد رحلات الطيران إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة إلى 25 رحلة أسبوعياً بدلاً من 15 رحلة حالياً.

وبحسب بيان صحفى، قررت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية، بعد المناقشة ومراعاة الوضع الوبائي في بعض البلدان، زيادة الرحلات الجوية المنتظمة إلى مصر في 21 سبتمبر 2021، وأيضاً مع عدة بلدان على أساس المعاملة منها العراق وكينيا وأسبانيا.

كانت اللجنة قد قررت في أغسطس الماضي، زيادة عدد الرحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ من خمس رحلات إلى 15 رحلة أسبوعيا على كل مسار.

مطار شرم الشيخ الدولى يستقبل أولى الرحلات الجوية الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines قادمة من موسكو

في 9 أغسطس 2021، وصلت إلى مطار الغردقة في مصر أولى الرحلات القادمة من روسيا، فيما وصلت أولى الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ، يوم 10 أغسطس، وذلك بعد استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية.

وكانت روسيا قد أعلنت قبل أسابيع بدء استئناف رحلات الطيران السياحي إلى مصر بعد توقف دام قرابة 6 سنوات، وأعقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق سيناء عام 2015.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، سابقاً أن استئناف الرحلات الجوية العارضة إلى منتجعات مصر سيتم خلال صيف العام الحالي.

وعلقت موسكو رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز “إير باص-321” تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في نهاية شهر أكتوبر عام 2015، والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

وبعد ذلك تم استئناف رحلات الطيران المنتظمة إلى مطار القاهرة فقط، فيما بقيت رحلات الطيران العارض معلقة إلى شرم الشيخ والغردقة.

واتفقت كل من مصر وروسيا في أبريل الماضي، على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين، بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ.

   

مقالات ذات صلة