أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصريةعالم الطيران

بطائرة الأحلام ..مصر للطيران تستأنف اليوم الأحد رحلاتها الجوية للكويت

في يوم 5 سبتمبر، 2021 | بتوقيت 4:46 صباحًا

تستأنف شركة مصر للطيران،  اليوم  الأحد، رحلاتها الجوية إلى الكويت بواقع رحلتين يوميا بأحدث طرازات الشركة البوينج B787-9 Dreamliner  والمعروفة باسم طائرة الأحلام والتي تسع لعدد 309 مقاعد.

وتتميز طائرة الأحلام التي ستقوم الشركة بتشغيلها علي خط الكويت بتوفير أعلى مستويات الخصوصية بدرجة رجال الأعمال مع توافر شاشات شخصية بالدرجتين السياحية ورجال الأعمال، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية مثل خدمة الإنترنت Wi-Fi وإمكانية إجراء المكالمات الهاتفية عبر خدمة التجوال المتوفرة على هذا الطراز.

مصر للطيران تُعلن عن استئناف رحلاتها بين القاهرة والكويت

ومن المخطط أن تُسير الشركة أيضًا الرحلات بطرازها البوينج 737-800 المزودة بشاشات شخصية ومقاعد أكثر رحابة.

وقررت شركة مصر للطيران، مد صلاحية جميع تذاكر السفر على رحلات الشركة التي تسيرها من وإلى دولة الكويت، والتي تم إصدارها اعتبارا من 19 مارس 2020، قبل وقف الرحلات بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت إدارة تنشيط مبيعات وكلاء السفر التابعة لشركة مصر للطيران، خطابا موجه إلى جميع وكلاء السياحة المتعاملين مع الشركة، تؤكد فيه موافقتها على مد صلاحية جميع تذاكر الركاب التى صدرت قبل وقف الرحلات التجارية بين مصر والكويت.

وبحسب منشور مصر للطيران، فإن هذه التذاكر أصبحت التي تم إصدارها قبل وقف الطيران، صالحة للسفر حتى تاريخ 31 ديسمبر 2021، مع إعفاء جميع هذه التذاكر من رسوم تغير مواعيد السفر أو أي غرامات تأجيل أو تأخير.

وأكدت مصر للطيران، على ضرورة التزام جميع المسافرين بالاشتراطات والإجراءات الصحية التي أعلنت عنها السلطات الكويتية، لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

ماذا تعرف عن الطائرة البوينج B787-9 Dreamliner  والمعروفة باسم طائرة الأحلام

طائرة مصر للطيران طراز B787-9 Dreamliner

طائرة الأحلام B787-9  هى طائرة مدنية نفاثة، متوسطة الحجم ولكنها واسعة البدن، حيث تتراوح سعتها لما يعادل من 210 إلى 330 راكبا، وهى مثالية للمسافرين على درجة رجال الأعمال والضيافة، حيث تم تصميمها بتكنولوجيا فائقة التطور، وتحتاجها مصر للطيران للتشغيل على الخطوط الطويلة مثل خط شنغهاى بالصين ،  خط طوكيو باليابان، وكذلك رحلات نيويورك  ورحلات بانكوك ورحلات تورنتو بكندا

ويرجع اختيار مصر للطيران لشراء طائرة الأحلام، نظراً لأنها تحتوى على محركات تم تطويرها بأحدث التقنيات من قبل شركتى جنرال إليكتريك ورولز، فقوة المحركات تسمح لها بأن تقطع مسافات بعيدة المدى ما بين 14.800 إلى 15.700 كلم دون توقف.

ويبلغ معدل انضباط إقلاع الطائرة 99% على مستوى العالم، كما أنها الطائرة الأفضل فى توفير الوقود، حيث تم تطويرها لتصبح أقل فى استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية، وذلك يعود إلى أن المواد المركبة تدخل فى تركيبة الهيكل الأساسى لجسم الطائرة بنسبة 50% بما فى ذلك أجنحتها.

وطائرة دريملاينر، هى من أفضل الطائرات التجارية الحديثة التى تتميز بالرفاهية المطلقة، فقد استخدم فى صناعتها أحدث التقنيات التكنولوجية من أبرزها المقاعد التى تم تصميمها بعناية شديدة لتوفر مزيدا من الرفاهية والراحة للركاب، حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، كما أنها تحتوى على تكييف متطور يتميز بالهدوء، حيث إنه يأخذ الهواء من الخارج وليس من المحركات، ويوجد أيضا فى مقصورة الطائرة مرطبات هوائية تمنح الركاب مزيدا من الراحة والانتعاش.

و تتميز طائرة الأحلام بمساحة نوافذها التى تعد أكبر من الطائرات المماثلة لها بنسبة 30%، وقد تم تصميمها بحيث يمكن للمسافر أن يتحكم فى معدل سطوع النوافذ بكبسة زر واحدة، وتحتوى على تقنية تحد من مستوى الضوضاء بنسبة 60%، بسبب وجود الحواف المسننة فى غرفة المحركات، مما يؤدى إلى تقليل نسبة الضوضاء فى الطائرة من الداخل ومن الخارج، كما أن بها مساحات شاسعة لوضع أمتعة الضيوف فى الأرفف العليا، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويد الطائرة بكافة خدمات الاتصالات والانترنت اللازمة على متنها، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة السمعية والبصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق