أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية

المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بمدينة الثقافة والعلوم بـ 6 أكتوبر .. ونهضة تعليمية متميزة لحل مشاكل المجتمع المصرى

المعهد يقبل خريجى الثانوية العامة والأزهرية بشعبيتها ودبلوم الخدمة الاجتماعية..والتحويل من الكليات أو المعاهد والوافدين من الخارج

في يوم 23 أغسطس، 2021 | بتوقيت 2:00 مساءً

المعهد يحقق أعلى معايير الجودة التعليمية .. ويستخدم لغات

العصر فى تنمية قدرات ومهارات طلابه وتأهيلهم لسوق العمل

 

يرفع المعهد العالى للخدمة الاجتماعية  – أحد المؤسسات التعليمية المتميزة  التابعة لمدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر شعار ” المستقبل المشرق لن يكون إلا من خلال سواعد شباب مصر لبناء نهضة لبلادنا  العزيزة ”
لذا فإن المعهد يضع مجموعة من الأهداف الساميةلتحقيق هذا الشعار ، عبر إعداد الطلاب علمياً وعملياً ليكونوا أخصائيين اجتماعيين ممارسين ،أو باحثين، وإعداد قادة العمل في ميادين الخدمة الاجتماعية بما يتفق واحتياجات المجتمعات المختلفة.

مدينة الثقافة والعلوم بـ 6 أكتوبر

ويقوم المعهد من خلال الدراسة الميدانية  للطلبة ، بالعديد من  بالبحوث والدراسات  العلمية في ميادين الخدمة الاجتماعية المختلفة بكافة شرائحه لوضع خارطة طريق للمساهمة فى حل العديد من المشاكل والقضايا الإجتماعية ، كما يقوم أيضاً بالممارسات المهنية الساعية لنشر الوعي الاجتماعي ورفع مستوى الخدمة الاجتماعية, وتنظيم دراسات خاصة فيه وإستخراج المؤشرات الخاصة بها.

ويهدف  المعهد العالى للخدمة الاجتماعية التابع لمدينة الثقافة والعلوم بمدينة السادس من أكتوبر ، لتكوين كوادر من أعضاء هيئات التدريس، يمكنها  المساهمة والتعاون مع مختلف الجهات العلمية في تقديم الحلول لمواجهة مشاكل الدول النامية بصفة عامة وجمهورية  مصر العربية بصفة خاصة.

مدينة الثقافة والعلوم بـ 6 أكتوبر

ويساهم المعهد العالى للخدمة الاجتماعية فى تشجيع التأليف والترجمة والنشر في مجالات الخدمة الاجتماعية ، وأيضاَ المساهمة  برامج تنمية وخدمة المجتمع.

نظام الدراسة

مدة الدراسة بالمعهد أربع سنوات دراسية، ويمنح المعهد خريجه درجة البكالوريوس معادلة للدرجة التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية من كليات الخدمة الاجتماعية في التخصصات المناظرة.

القبول والتسجيل  للمصريين

الشهادات المؤهلة للمعهد بالنسبة للطلاب المصريين :-

· شهادة الثانوية العامة والأزهرية بقسميها علمى وأدبى أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

· دبلوم الخدمة الاجتماعية تقدير (مقبول) كحد أدبي 60% يقبل الطالب في الفرقة الثانية ويتم عن طريق مكتب التنسيق.

· دبلوم الخدمة الاجتماعية تقدير (جيد) يقبل الطالب في الفرقة الثالثة ويتم عن طريق التقديم المباشر للمعهد, ثم يقوم المعهد بإرسال أوراق الطالب لوزارة التعليم العالي حتى يتم البت فيها.

شروط الألتحاق للطلاب المصريين :-

أولاً:- عن طريق مكتب التنسيق

1- بالنسبة للطلاب الحاصــلين على الثانـــوية العامة بقسميـــها ( علمى – أدبى ), الثانوية الأزهرية بقسميـــها (علمى – أدبى) , فيتم التقديم عن طريق التنسيق الإلكتروني (النت) وبعد القبول يتوجه الطالب بخطاب الترشيح وأصول أوراقه إلى المعهد    لإستكمال إجراءات قيده.

2- بالنسبة للطلاب الحاصــلين على الشهادات العربية والأجنبية ودبلوم الخدمة الإجتماعية تقدير( مقبول ) كحد أدنى 60% أن  يتقدم بأوراقه إلى مكتب التنسيق وأن يكتب أسم المعهد من ضمن رغباته ورقم طابع التنسيق الخاص بالمعهد وفى حدود الحد الأدنى للقبول بالمعهد والذى يتم تحديده من قبل مكتب التنسيق علماً بأن الأوراق المطلوبة للتقديم هي:

1- أصل الثانويه + صورة منها.

2- أصل شهادة الميلاد.

3- 8 صور شخصية.

4- نموذج 2 جند {من مديرية الامن } للطلاب الذكور.

5- نموذج 6جند من القسم التابع له لمن بلغ 19عام.

6- صورة بطاقة الطالب + صورة بطاقة ولى الأمر.

7- إيصال كهرباء أو غاز أو تليفون لإثبات عنوان الطالب.

8- بطاقة الترشيح المرشح بها الطالب على المعهد.

طابع التنسيق الخاص بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية بمدينة الثقافة والعلوم بـ 6 أكتوبر

ويتم التعامل من خلال مكاتب التنسيق

ورقم المعهد بالتنسيق2/559

ثانياً:- عن طريق التحويل:-

على الطالب الذي يرغب في الالتحاق بالمعهد عن طريق التحويل أن يتقدم بأوراقه إلى إدارة القبول والتسجيل بالمعهد ( شئون الطلاب ) والتي تقوم بدورها بدراسة موقف الطالب من حيث نوع المؤهل وتاريخه والحد الأدنى ومدى أحقية الطالب في القبول بالمعهد من عدمه.

الأوراق المطلوبة للطالب الراغب فى التحويل:-

بيان حالة بالتسلسل الدراسي من المعهد أو الكلية المراد التحويل منها.

صورة ضوئية من المؤهل الدراسي.

القبول والتسجيل – غير المصريين

الشهادات المؤهلة للمعهد بالنسبة للطلاب غير المصريين:-

· شهادة الثانوية العامة والأزهرية بقسميها علمى وأدبى أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

· دبلوم الخدمة الاجتماعية تقدير (مقبول) كحد أدبي 60% يقبل الطالب في الفرقة الثانية ويتم عن طريق مكتب التنسيق.

· دبلوم الخدمة الاجتماعية تقدير (جيد) يقبل الطالب في الفرقة الثالثة ويتم عن طريق التقديم المباشر للمعهد, ثم يقوم المعهد بإرسال أوراق الطالب لوزارة التعليم العالي حتى يتم البت فيها.

المعهد العالى للخدمة الاجتماعية

شروط الالتحاق للطلاب غير المصريين:-

يتم الالتحاق للطلاب غير المصريين ( الوافدين ) عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية    www.mohe-casm.edu.eg

معلومة هامة

يقبل الطالب بإدارة الوافدين بصرف النظر عن تاريخ المؤهل، فلا يشترط حداثة المؤهل

الأوراق المطلوبة :-

1- أصل المؤهل الدراسي موثق من الدولة الوافد منها الطالب.

2- أصل شهادة الميلاد موثق من الدولة الوافد منها الطالب.

3- 6صور شخصية.

4- صورة ضوئية كاملة من جواز سفر الطالب.

5- خطاب الملحقية الثقافية بقبول التحاق الطالب بالمعهد.

6- الإقرارات الخاصة بالطالب موثق من الدولة الوافد منها الطالب.

يقوم الطالب بإحضار تلك الأوراق بإدارة شئون الطلاب بالمدينة، أما بالنسبة لتحويل الطلاب الوافدين فذلك يتم عن طريق إدارة الوافدين أيضاً بتقديم طلب – إعادة الترشيح

ويوفر بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بـ 6 أكتوبر عبر قاعاته المناخ المناسب والمتميز للطلبة بالإعتماد على أحدث الوسائل التعليمية، للارتقاء بأداء طلابه ورفع كفاءاتهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل.

إدارة الخريجين وتواصل مستمر مع خريجى المعهد 

وحدة خاصة للخريجين وخلق قنوات للتواصل المستمر معهم 

ولا ينفصل  المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بــ 6 أكتوبر عن خريجه، حيث قام بإنشاء وحدة خاصة للخريجين لخلق قنوات للتواصل المستمر معهم  ومتابعة أدائهم والعمل المتواصل على تحسين هذا الأداء عن طريق البرامج والدورات التدريبية وورش العمل والأنشطة المتنوعة.

وتهدف هذه الوحدة بشكل أساسى إلى التعرف على احتياجات الطلاب والخريجين وتلبية هذه الاحتياجات والسعى إلى تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإعدادهم إعداداً جيداً يؤهلهم للنزول إلى سوق العمل وهم قادرين على إثبات جدارتهم وتميزهم بما لديهم من مؤهلات تتمشى مع سوق العمل وكذلك استشراف فرص عمل جديدة لخريجى المعهد .

كما تعمل الوحدة على التواصل المستمر مع خريجي المعهد للموائمة بين مخرجات التعلم ومتطلبات سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمى والارتقاء بمستوى الخريجين.

كما تعمل وحدة للخريجين بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بـ 6 أكتوبر، على تعزيز انتماء خريجي المعهد، والمساهمة في تأمين فرص عمل للخريجين تناسب تخصصهم، وإنشاء قواعد بيانات للخريجين لإيجاد صلة وثيقة بين المعهد والخريجين، ولمساعدة المؤسسات والشركات الباحثة عن موظفين فى مجالات المعهد فى الوصول إلى الخريجين بسهولة ويسر وربط هذه القاعدة بموقع نادى رابطة الخريجين الذي يتم ربطه بموقع المعهد الإلكترونى.

هذا بالإضافة إلى بناء قناة اتصال بين الخريجين والمعهد، و تقوية روابط الصداقة والتعاون بين الخريجين بعضهم البعض  وكذلك المستفيدين الرئيسيين والمعهد، والمشاركة في تحسين ودعم المخرجات التعليمية ، واكتساب ثقة المجتمع المصرى والعربى والإفريقى فى مخرجات التعليم للبرامج المختلفة للمعهد وذلك عبر :-

·        إعلاء قيم التميز والقدرة التنافسية فى كافة التخصصات التابعة للمعهد.

·        الاتصال بالهيئات والمؤسسات والشركات للوصول إلى إيجاد فرص عمل لخريجي المعهد.

·      إقامة ملتقى توظيف يدعى إليه الخريجين ورجال المؤسسات والهيئات والشركات التي تحتاج إلى توظيف لخريجي المعهد.

الموقع الرسمى للمعهد على الإنترنت 

– http://csi.edu.eg/dpage.aspx?id=41&facultyId=8

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق