أخبار عاجلةعالم الطيران

أبوظبي تُعين رئيساً جديداً لمجلس إدارة “الاتحاد للطيران”

في يوم 16 أغسطس، 2021 | بتوقيت 6:43 مساءً

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قراراً بتعيين محمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيساً لمجلس إدارة شركة مجموعة الاتحاد للطيران.

كما ضم القرار الذي أعلنه المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، تعيين إيلينا سورليني عضواً في مجلس الإدارة. ويضم مجلس إدارة شركة مجموعة الاتحاد للطيران أيضاً كلاً من هشام خالد ملك ومسعود محمد محمود وجاسم حسين ثابت ومنصور محمد الملا وجاكوب كالكمان.

ويشغل محمد علي محمد الشرفاء الحمادي منصب رئيس “دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي” منذ نوفمبر 2019، ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وفي مارس الماضي، أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قرارا بتعيينه رئيسا لمجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع. كما أنه عضو في مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ورئيس مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.

ناقلة متوسطة الحجم

كانت الاتحاد للطيران عدلت هيكلها التنظيمي في يناير الماضي ضمن إجراءات مواجهة التحديات التي يفرضها الركود العالمي الذي أضرّ بقطاع الطيران.

وأشارت الشركة في بيان سابق إلى مواصلة إعادة الهيكلية لضمان تحولّها إلى ناقلة متوسطة الحجم ذات خدمات متكاملة، ويتمحور تركيزها على أسطول طائراتها عريضة البدن، مع هيكل تنظيمي أصغر حجمًا، وأكثر أفقية وأقل هرمية.

تضمنت الهيكلة الفصل بين وحدات العمل المنضوية تحت جناح الشؤون التجارية، ومن ثم نقلها تحت قيادة كل من محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية، وآدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، وتيري دالي، الذي تولى منصب المدير التنفيذي لشؤون تجارب الضيوف والعلامة التجارية والتسويق.

وقلّصت الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي خسائرها التشغيلية الأساسية بواقع النصف في النصف الأول من العام إلى 400 مليون دولار، بدعم من خفض القدرة الاستيعابية والتكاليف.

وجاء تقلص الخسائر بسبب خفض التكاليف التشغيلية 27% على أساس سنوي إلى 1.4 مليار دولار، والتي شملت تقليص الأسطول العامل للشركة مع وقف تحليق العديد من الطائرات.

   

مقالات ذات صلة