أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

تعرف على أسعار بيع البرامج السياحية المصرية فى السوق الروسى قيل بدء إنطلاق رحلات العودة

الأسعار تبدأ 556 دولاراً للفرد بفنادق 3 نجوم وتصل لنحو 650 دولاراً فى الخمسة نجوم شاملة تذاكر الطيران

في يوم 3 أغسطس، 2021 | بتوقيت 5:49 مساءً

بدأت الشركات السياحية ووكالات السفر ومنظمى الرحلات الروس فى التسويق للبرامج السياحية لزيارة مصر  ، فى أعقاب موافقة السلطات الروسية البدء فى تنظيم وتيسيير رحلات طيران عارض أو منتظم لمطارى شرم الشيخ والغردقة إعتباراً من يوم الإثنين المقبل 9 أغسطس الجارى .

ووفقاً لأسعار منظم الرحلات “بيبليو-جلوبوس” تبلغ تكلفة الرحلة لـ ” شخصين ” مع الإقامة في فندق 3 تلاث نجوم في شرم الشيخ نحو 80،7 ألف روبل روسي، أي ما يوازي 1112 دولار، شاملة تذاكر الطيران.

أما الاقامة في الفنادق ذات الاربع نجوم تبلغ 82 ألف روبل روسي ، اي مايوازي “1125 دولار امريكي”، وفي فندق 5 نجوم تبلغ 92.5 ألف روبل روسي، اي مايوازي “1270 دولار امريكي”.

وبالنسبة لأسعار الرحلات إلي الغردقة، فقد تم طرح اسعار تقل قليلاً عن شرم الشيخ، باستثناء الفنادق ذات “النجومية الأعلي” وتبلغ قيمة الرحلة لشخصين في فندق ثلاثة نجوم نحو 78.3 ألف روبل اي مايوازي “1075دولار امريكي”، اما الاربع نجوم حوالي 83.1 ألف روبل ، اي مايوازي”1140دولار امريكي”، ولكن خمس نجوم حوالي 93.7 ألف روبل، اي مايوازي ” 1287دولار امريكي”.

وحتى الآن، تم الإعلان عن 10 رحلات منتظمة في اتجاهات البحر الأحمر، وتعتبر الشركات الروسية أن هذا الحجم من الرحلات غير كاف.

وناشدت رابطة منظمي الرحلات السياحية رئيسة الموظفين التنفيذيين “تاتيانا غوليكوفا” طلب توسيع برنامج الطيران حتى تتمكن الصناعة من تلبية الطلب الجماعي وأقترحت المنظمة استئناف المواثيق التي تسمح لك بتشكيل منتج سياحي بأسعار معقولة.

يذكر أن شركات الطيران كانت قد تقدمت بطلبات لادارة النقل الجوي الفيدرالية نيابة عن منظمي الرحلات لتنظيم عدد 231 رحلة اسبوعية للمنتجعات المصرية، وهو الطلب الذي رفضته الدوائر الرسمية الروسية بضغوط من اللوبي الذي يعمل لصالح تركيا، والتي تخشي من عودة فتح الرحلات الي مصر وبخاصة في فصل الصيف، لأنها ستستحوذ علي ما يقرب من 60 % من حجم السياحة من السوق الروسي بشكل عام.

   

مقالات ذات صلة