أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

حتى إشعار آخر .. “روسيا” توافق على تسيير 10 رحلات شارتر أسبوعياً لـ “الغردقة” و”شرم الشيخ”

في يوم 3 أغسطس، 2021 | بتوقيت 7:00 مساءً

أصدرت السلطات الصحية في روسيا، اليوم، قرارا بإمكانية السفر إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد زيارة استغرقت 4 أيام أنهى خلالها وفد الرعاية الصحية الروسي أعمال التفتيش للتحقق من إجراءات “الأمن من فيروس كورونا” في المطارات والفنادق والمستشفيات في المنتجعات الشاطئية المصرية بالغردقة وشرم الشيخ.

وقال القنصل العام الروسي في الغردقة فيكتور فوروبييف: “سيُعرض على مسئولي مركز العمليات الروسي تقرير بنتائج مراقبة الوفد لاتخاذ قرار بشأن زيادة عدد الرحلات المقررة أغسطس الجاري.

فقد قام الوفد الصحي برفقة مسئولي وزارتي الصحة والسياحة المصريتين، بتقييم إجراءات أمن الحجر الصحي بالمطار، وقاعات الوصول والمغادرة، والفنادق، والمعامل التحليلية، والمستشفى العام بالغردقة، وعنابر العزل، ووحدات العناية ، واسطوانات الأكسجين، وبالإضافة إلى ذلك، تم إطلاع الوفد أيضًا على إمكانيات المستشفيات والمختبرات والمؤسسات الطبية والمراكز المخصصة لتزويد لقاحات COVID-19”.

ووفقًا لوزارة الطيران المدني الروسية، فإن أول شركة طيران تحصل على إذن لتسيير رحلات إلى هذين المطارين هي شركة روسية، وقد وضعت بالفعل جدول رحلات من 9 أغسطس إلى نهاية سبتمبر من العام المقبل.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ الرحلات الجوية من موسكو خمس مرات في الأسبوع إلى كل مطار في أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والسبت والأحد، ويستقبل مطار شرم الشيخ أول رحلة روسية تحت رقم FV5633 في تمام الساعة السادسة من صباح يوم 9 أغسطس، وفي نفس الوقت ستصل الرحلة رقم FV5631 إلى مطار الغردقة

   

مقالات ذات صلة