المنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

مصادر تؤكد : زيادة عدد رحلات مصر للطيران لروسيا لـ7 أسبوعياً

في يوم 29 يوليو، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

توقعت  مصادر مسئولة بشركة مصر للطيران، أن  تحدث انتعاشة وزيادة فى أعداد الرحلات المغادرة من مطار القاهرة إلى مطار موسكو بروسيا، والتى وصلت إلى 7 رحلات أسبوعيا بدلا من 5 رحلات أسبوعيا، بنسبة زيادة 20% فى أعداد الرحلات.

كما إنه من المنتظر أيضاً أن تشهد نسب الإشغال بالرحلات رتفاعاً قد يصل  إلى  نحو 80  % خلال الفترة المقبلة بعدما كانت 60 %.

وأضافت المصادر أن هناك زيادة فى أعداد الرحلات لشركات الطيران الروسية مؤخرا، والتى تعمل من مطار القاهرة إلى المطارات الروسية والعكس إلى نحو 6 شركات طيران منتظمة تعمل بجانب رحلات الشركة الوطنية للطيران.

مطار القاهرة يحصل على شهادة الاعتماد الصحى من قبل مجلس المطارات الدولى ACI

وقد تردد أن سلطة الطيران المدنى المصرى تسلمت أول أمس إخطاراً رسمياً من روسيا باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة من موسكو إلى مطارى الغردقة وشرم الشيخ، إعتبارًا من 9 أغسطس المقبل بمعدل 10 رحلات أسبوعيا، مقسمة إلى 5 رحلات فى الأسبوع لكل مسار منهما، وهناك قرار بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات وسيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسى لمصر التى تتم حالياً لتقييم الوضع..الوبائى فى الوقت الحالى.

جدير بالذكر أن  عدد المطارات الحاصلة على شهادتى الاعتماد الصحى للسفر الآمن التى يمنحها مجلس المطارات الدولى ACI ضمن برنامج الإعتماد الصحى للمطارات AHA بما يضمن توفير رحلات آمنة لجميع المسافرين وبما يتوافق مع المعايير الدولية وضوابط السلامة والصحة المهنية التى وضعها كل من مجلس المطارات الدولى ACI والمنظمة الدولية للطيران المدنى ICAO قد بلغ 8 مطارات وهم الأقصر وأسوان وبرج العرب والقاهرة وشرم الشيخ والغردقه وسوهاج وأسيوط. 

و تتخذ سلطات المطارات المصرية وخاصة السياحية الدولية  جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة فى أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

كما يتم مراعاة المسافات بين الركاب المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعى.

   

مقالات ذات صلة