أخبار عاجلةسلايدرشئون مصريةعالم الطيران

هل تلجأ” مصر للطيران” إلى زيادة قيمة تذاكرها بعد إرتفاع أسعار الوقود؟!

في يوم 26 يوليو، 2021 | بتوقيت 12:20 مساءً

تلجأ الشركة الوطنية مصر للطيران الى رفع اسعار تذاكر الطيران الداخلية والخارجية على خلفية ارتفاع أسعار الوقود ” تبعا لما ذكره عمرو أبو العنين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وقال أبو العنين في تصريحات صحفية أن تكلفة أسعار الوقود تمثل ما يتراوح من 38-40%من تكلفة شراء التذكرة، سواء الرحلات الداخلية أو الخارجية.

وأشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران. إلى أن أسعار التذاكر يتم مراجعتها شهريا وحسب التعاقدات مع الدول الخارجية، مشيرا إلي أن تكلفة التذكرة الطيران لخارج مصر يتم تحديدها وفقا لمتوسط تكلفة الوقود في مصر والدولة الأخري التي تطير لها الشركة الوطنية.

“هناك أسعار سيتم الإعلان عنها يوم 9 من الشهر القادم وهناك اسعار تعلن يوم 15 من الشهر” وفقا لما قاله لرئيس الشركة القابضة.

تموين الطائرات بالوقود

وكان عمرو نبيل، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية قد أشار في تصريحات سابقة قبل شهر الي ان اسعار تذاكر الطيران الداخلية تشهد زيادة بنحو 17% عن الاسعار التي أعلنت في مبادرة شتي في مصر،والتي أطلقتها وزارتي الطيران والسياحة في يناير الماضي حيث كانت اسعار الطيران الوجهات الداخلية (شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر ، ب2150جنيه.

وبدأت اسعار الوقود في الارتفاع منذ فبراير الماضي حيث بدأت تسحب زيادة بداية من 18فبراير الماضي حيث  ارتفع سعر مزيج نفط “برنت”،في فبراير الماضي، و لأول مرة منذ 21 يناير من العام الماضي فوق 65 دولارا للبرميل، وتبلغ اسعار النفط عالميا ما يزيد عن 74 دولار لخام برنت.

وكانت  لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة  اسعار البنزين على خلفية ارتفاع أسعار البترول عالميا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق