أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

“حمدى زكى” فى ذكرى رحيل”عمر الشريف” : ” دكتور زيفاجو ” ينشط السياحة المصرية حياً وميتاً

في يوم 11 يوليو، 2021 | بتوقيت 12:16 صباحًا

تحل علينا اليوم السبت 10 يوليو  الذكرى السادسة لرحيل  الفنان العالمى الأسطورة والنجم المصرى ” عمر الشريف “.. وفي ذكراه السادسة مازال الاسبان يذكرون فيلمه السينمائى ” دكتور زيفاجو ” والذين استمتعوا بالمحاضرة التى القاها حمدى زكى  ، المستشار السياحى الأسبق بالعاصمة الأسبانية مدريد ،عن عمر الشريف وسيرة حياته وعرض مقتطفات من افلامه من الستينيات والتى اعجب بها الاسبان خاصة ان افلامه من فترة الستينيات غير معروفة للاسبان ك بداية ونهاية وفي بيتنا رجل وصراع في النيل وايامنا الحلوة.

وبدأ حمدى حديثه عن معالم ومشاهير من الاسكندرية منذ كليوباترا وحتى عمر الشريف كما ابرز معالم الاسكندرية واثارها وجزء خاص عن مكتبة الاسكندرية ومن الاسكندرية امم الزعيم جمال عبد الناصر قناة السويس وهو ايضا ارتبط بالاسكندرية مسقط رأسه.

عمر الشريف فى فيلم دكتو زيفاجو

كما عرض مقتطفات من مناظر تبرز اهمية وجمال الاسكندرية في مجال الفن والادب والعلوم

وفوجئ الحضور بمعلومة اعلنها حمدى زكى بان الملكة صوفيا الملكة السابقة لاسبانيا ووالدة الملك الحالي فيليب السادس بانها عاشت طفولتها ودرست بالاسكندرية ابان هروب والديها ملكا اليونان الي مصر في اربعينيات القرن الماضى.

لذا فان الملكة صوفيا تعشق مصر وحضارتها وتحرص علي حضور المناسبات الثقافية والمحاضرات عن مصر ومنها محاضرات زاهى حواس .والمفاجأة الاخري ان عرض حمدى لاغانى لعمر الشريف بعدة لغات فقد غنى بالاسبانية كما غنى بالايطالية في دويتو مع رافائيللا كاررا وغنى دويتو مع مارى ماتتيه  كما غنى بالانجليزية

وجاءت المحاضرة كعادة سنوية في العاشر من يوليو من كل عام باستثناء العام الماضى وذلك في اطار توظيف الكنوز المصرية التاريخية والبشرية لتنشيط السياحة ..فالاسكندرية منتج جميل وعمر ايضا منتج جميل ..كما عرض عن علاقة ادب نجيب محفوظ بالاسكندرية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
error: Alert: Content is protected !!