أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

“نبيلة مكرم “: جسر جوي لعودة المصريين العالقين بالإمارات خلال ساعات

السياحة تستدعى مسئولى الشركات المنظمة لرحلات الترانزيت وتعهدوا بإتخاذ كافة الإجراءات لإعادة العالقين لمصر

في يوم 7 يوليو، 2021 | بتوقيت 11:18 مساءً

 أعلنت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه بداية من يوم غد الخميس، فسيكون هناك جسر جوي لعودة الراغبين من المصريين العالقين بدولة الإمارات إلى أرض الوطن.

ولفتت نبيلة مكرم، إلى استمرار التنسيق مع خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني حتى الانتهاء من عودة الراغبين من المصريين العالقين في الإمارات.

وأوضحت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة من الثلاث وزارات، لتلقي طلبات المصريين العالقين الراغبين في العودة إلى مصر، استمراراً لمتابعة تطورات الموقف الخاص بالمواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات الشقيقة “دولة ترانزيت” بسبب عدم قدرتهم السفر للمملكة العربية السعودية، واستمراراً للتنسيق بين وزراء الهجرة والسياحة والآثار والطيران المدني. 

وأكدت الوزيرة، استمرار المتابعة المستمرة من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، حيث يتم إطلاعه على كافة التطورات الخاصة بموقف العالقين المصريين بالإمارات.

وأضافت، أن وزارة السياحة والآثار استدعت الشركات السياحية التي قامت بحجز تذاكر الطيران الخاصة بالمصريين العالقين بدولة الإمارات لبحث آلية عودتهم، مؤكدة إلى أن الشركات السياحية تعهدت باتخاذ كافة الإجراءات لعودة المواطنين إلى أرض الوطن.

ودعت الوزيرة المواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات “دولة ترانزيت” بسبب عدم قدرتهم السفر للمملكة العربية السعودية، والراغبين منهم العودة إلى مصر، إلى ملء استمارة تسجيل وزارة الهجرة لحصر أعداد المسجلين، عبر الرابط: ‏https://forms.gle/P8CBohESSQUML9m99.

   

مقالات ذات صلة