أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

وزير الأوقاف يشيد بقرار السعودية بقصر أداء الحج هذا الموسم على المقيمين بالداخل والمواطنين فقط، وذلك بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

في يوم 12 يونيو، 2021 | بتوقيت 3:05 مساءً

علق الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على ضوابط الحج الصادرة عن المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، وقصر أداء الفريضة هذا الموسم على المقيمين بالداخل والمواطنين فقط، وذلك بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال جمعة، إن الوزارة تؤيد قرار المملكة صاحبة الحق الأصيل في اتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات تضمن حماية شعبها من الوباء العالمي، خاصة في هذا الظرف العصيب.

الشروط السعودية للحج هءا العام

وكانت السعودية قد أعلنت حصر أداء فريضة الحج هذا العام على المواطنين والمقيمين فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء “كوفيد-19”.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان أنه: “في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط”.

وأشار البيان إلى أن: “إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة”. ويبدأ الحجاج أداء الفريضة الإسلامية في منتصف يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق