آثار ومصرياتأخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

بمشاركة كوكبة من نجوم المجتمع المصرى .. إنطلاق أولى الجولات الميدانية لمبادرة إئتلاف تنمية وأحياء التراث للتعريف بنقاط مسار العائلة المقدسة بالقاهرة

في يوم 5 يونيو، 2021 | بتوقيت 11:01 مساءً

أنطلقت  اليوم السبت  اولي الجولات الميدانية لمبادرة ائتلاف تنمية وأحياء التراث برئاسة نادر جرجس ، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية الأسبق ، و بالاشتراك مع النائب مرثا محروس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النوان والتى ترفع شعار “اعرف تاريخ بلدك “.

وقد شارك فى هذه الجولة الميدانية التعريفية كوكبة من الشخصيات العامة والمسئولين والإعلاميين ومنهم أعضاء مجلس النواب السابقين وهم  ثروت بخيت ، وأشرف عزيز الدكتورة بسنت فهمي  ، والدكتورة ماريان عازر ،ونادية هنري .

كما كان ممن شارك فى الحضور من الشخصيات العامة الدكتور محمد عبد اللطيف ،عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة، والدكتور سامي صبري عميد معهد الدراسات القبطية والمستشار الدكتور هاني ميلاد عضو المكتب الفني لقداس البابا تواضروس الثانى ، واللواء أشرف يعقوب مساعد مدير امن القليوبية السابق ونائب رئيس الائتلاف ،و نبيل الفونس  ،محافظ الروتاري .

جولات أئتلاف وإحياء مسار العائلة المقدسة

ولفيف من شباب التنسيقية وعدد من أعضاء ائتلاف تنمية وأحياء التراث ونخبة  من الإعلاميين المهتمين بهذا الشأن منهم الاعلامية اللامعة عبير حلمي صاحبة هارموني بزيارة مواقع المرحلة الثالثة من مسار العائلة المقدسة بالقاهرة والاستماع الي شرح تاريخ وأهمية كل موقع والشعور بعبق التاريخ داخلها لما تحتويه من آثار وتراث وايقونات .

وتم الاستماع من مسئولي المواقع بالتطورات التي تقوم بها اللجنة الوزارية المعنية بتطوير المسار علي ارض الواقع من رفع كفائة المواقع وتمهيد الطرق المؤدية إليها وتم الاتفاق علي أن تكون المبادرة القادمة لاحدي مراحل المسار الاخري في اقرب وقت كما سوف يقوم الائتلاف بالترويج لبرنامج المسار في جميع أنحاء العالم .

مقالات ذات صلة

إغلاق