أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

من بينهم المنصورى والمناعى وفضيلة وحصة .. إعلان أسماء الفائزين فى إنتخابات مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية

في يوم 3 يونيو، 2021 | بتوقيت 8:18 مساءً

عقدت جمعية الصحفيين الإماراتية جمعيتها العمومية العادية وانتخابات مجلس الإدارة اليوم «الخميس» عن بعد، وأدراها حمد المناعي مستشار وزارة تنمية المجتمع، ورضا حجازي ومها المهيري، من إدارة جمعيات ذات النفع العام بالوزارة، وذلك من غرفة عمليات الوزارة.


وأسفرت الانتخابات عن فوز: أحمد المنصوري، وحسين المناعي، وفضيلة المعيني، ومحمد الحمادي، وحسن عمران، وحصة سيف، وسلامة الكتبي، ورائد الشايب، ومحمد سعيد الطنيجي، هم أعضاء مجلس الإدارة الجدد الذي سيتولى المهمة لمدة 3 سنوات قادمة تنتهي في 30 أبريل 2024، وذلك من بين 24 من المرشحين لعضوية مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية في الانتخابات التي أجريت عن بعد اليوم «الخميس»، بعد مناقشة جدول أعمال الجمعية العادية للجمعية.

وأدلى 133 من الأعضاء بأصواتهم، وهذه هي الدورة رقم 9، التي شارك فيها 137 من الأعضاء من بين 154 عضواً، من الأعضاء العاملين الذين سددوا الاشتراك حتى عام 2021، من إجمالي عدد الأعضاء العاملين وهم 404 أعضاء.

واعتمدت الجمعية العمومية بالاجتماع التقارير طبقاً لجدول الأعمال، والتي عرضها محمد الحمادي رئيس مجلس الإدارة، وهي التصديق على محضر الاجتماع السابق، والذي عقد في أبريل عام 2019 لاجتماع الجمعية العمومية العادية واجتماع الجمعية العمومية غير العادية، وتم عرض التقرير الإداري لنشاط الجمعية عامي 2019 و2020، ومناقشة برامج النشاط وخطة العمل عن عام 2021، كما اعتمد الاجتماع الميزانية التقديرية للعام الحالي، والميزانية العمومية للجمعية عامي 2019، و2020، واختارت مدقق الحسابات للعام الحالي من بين العروض المقدمة.

وتطرق الحاضرون إلى مناقشات كثيرة رد عليها محمد الحمادي، وأعطى مساحة كبيرة من الاستماع إلى مناقشات الأعضاء، التي كان من بينها تدريب الشباب الصحفيين وإعطاؤهم فرصاً في المؤسسات الصحفية والإعلامية لرفع درجة التوطين في مجال الإعلام.


وعرض الحمادي زيادة العضوية خلال العامين الماضيين، حيث وصل عدد أعضاء الجمعية إلى 1236 عضواً، والأنشطة والفعاليات التي نفذتها الجمعية إلى 77 من النشاطات.

وشكر الحمادي الأعضاء على حضورهم وتفاعلهم، مشيداً بمشاركة الشباب في التجربة الانتخابية التي تثري خبراتهم وتجاربهم، وسيبقى الشباب الذراع الأقوى لعمل الجمعية في المرحلة المقبلة.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة الجديد خلال الفترة القادمة لتشكيل مجلس الإدارة الجديد.

وشكر الحمادي الجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة تنمية المجتمع والقائمون فيها لتنظيم عملية الانتخابات وأعمال الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

إغلاق