أخبار عاجلةالمنطقة الحرة

مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية يستقبل وفداً من الدارسين بعدد من كليات القادة والأركان بالدول الأفريقية

في يوم 21 فبراير، 2019 | بتوقيت 4:37 مساءً
استقبل السفير أبو بكر حفني محمود مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والسفير يسري خليل نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل، اليوم 20 الجاري، وفد كليات القادة والأركان لعددٍ من الدول الأفريقية، والذي ضم أعضاء من تنزانيا وكينيا وأوغندا وبوروندي وزامبيا ورواندا، وذلك في إطار الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة الدفاع المصرية.

والقى مساعد وزير الخارجية كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالوفد الزائر، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر والدول الأفريقية، ومنوهاً بعمق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات بما فيها مجالات الكهرباء والري والزراعة بين مصر والدول الأفريقية الصديقة. كما قام باستعراض الركائز الأساسية للرؤية المصرية خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في 2019.

ومن جانبه، عبّر رئيس الوفد عن تقديرهم للجانب المصري، وامتنانهم لما تضمنه البرنامج التدريبي من تميز وآليات لدعم القدرات خاصة للقيادات من القوات الأفريقية المشاركة. كما عقدت جلسة تفاعلية بين أعضاء الوفد ومساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام في القارة الأفريقية مثل محاربة الإرهاب والتشدُد وقضايا حفظ الأمن والسلام و مبادرات التنمية والتجارة الحرة في القارة، فضلاً عن قضايا المياه والدبلوماسية الوقائية وإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات.

   

مقالات ذات صلة