أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

عاقل : لجان سرية مشتركة بين وزارة السياحة والآثار والغرفة للتأكد من التزام الفنادق بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا .. والعقوبات فى مواجهة المخالفين

في يوم 7 مايو، 2021 | بتوقيت 8:00 مساءً

أعلنت غرفة المنشآت الفندقية برئاسة علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الغرفة ، قيام لجان سرية مشتركة بين وزارة السياحة والآثار والغرفة  للتفتيش على الفنادق والمطاعم والكافيتريات السياحية  بالمنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بالقيام بأعمال التطهير والتعقيم والتي تتم بصفة مستمرة في جميع المقاصد السياحية المصرية وفقاً للمعايير الدولية لإجراءات التطهير وتحت إشراف وباستخدام مواد معتمدة من وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى قيامهم بالتأكد من التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة والمقررة من مجلس الوزراء والوزارة.

لجان مشتركة للتفتيش بين وزارة السياحة وغرفة المنشآت الفندقية

وقال علاء عاقل فى منشور دورى أرسله إلى أعضاء الجمعية العمومية للغرفة بأن هذه اللجان تقوم بدورها في إطار حرص وزارة السياحة والآثار علي سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وفي ظل التدابير والإجراءات الاحترازية المطبقة بالفنادق والمطاعم والكافيتريات السياحية بالفنادق لمواجهة هذا الفيروس، وخاصة تزامناً مع فترة الأعياد خلال الأيام القليلة القادمة.

وتشمل أعمال التعقيم البرجولات والممرات والغرف الفندقية والمصاعد والسلالم والأبواب والمقابض الخاصة بها وغيرها من الأماكن الملامسة للإنسان.

من جانبه أشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية إلى أن هذه اللجان ستقوم أيضاً بالتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية فى المطابخ والمخازن والمطاعم والكافيتريات، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات السياحية المقدمة بالفنادق وأنها في حالة سياحية جيدة، والتأكد من تطبيق أسس النظافة العامة بالفنادق والمطاعم والكافيتريات.

وأضاف العاصي أنه سوف يتم اتخاذ ما يلزم قانوناً تجاه المخالف من هذه المنشآت في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.

   

مقالات ذات صلة