أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية

اللواء الدكتور سمير فرج: صفقة الرافال ضرورية لمصر للردع ولمواجهة التحديات المتزايدة فى المنطقة

في يوم 7 مايو، 2021 | بتوقيت 10:07 صباحًا

قال اللواء أركان حرب سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن صفقة الرافال الجديدة تؤكد رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضرورة دعم القوات المسلحة نظرا للتهديدات المحيطة بـ مصر في الفترة الحالية.

وأضاف “فرج” في تصريحات صحفية، أن مصر تواجه لأول مرة في تاريخها تهديدات من أربع اتجاهات استراتيجية في وقت واحد، الاتجاه الأول الشمال الشرقي ناحية سيناء، والاتجاه الثاني هو الغربى ناحية ليبيا، وهذا لم يحدث من قبل أن تواجه مصر مخاطر من هذا الاتجاه.

وأكمل: الاتجاه الثالث الاتجاه الجنوبي ناحية السودان ومنابع نهر النيل، والاتجاه الرابع هو الاتجاه الشمالى ناحية البحر الأبيض المتوسط ومحاولة الاستيلاء على ثروات الغاز، ولهذا كان لا بد من تدعيم القوات المسلحة بأحدث الإمكانيات المتوفرة.

طائرة رافال الفرنسية
تسليم طائرات رافال إلى مص

تنوع مصادر السلاح

وأكد الخبير الاستراتيجي، أن ذكاء القيادة السياسية في مصر ظهر في تنويع مصادر السلاح، متابعا: “لأول مرة منذ 40 عاما بعد أن كان مصدر التسليح الوحيد لدينا هو الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت مصر تشترى أسلحة أخرى غير أمريكية مثل طائرات الميج الروسية، وحاملات السفن الفرنسية، والفرقاطات الإيطالية، وأحدث الغواصات الألمانية كذلك الأسلحة الصينية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق