أخبار عاجلةحوادث

مصدر ينفي استبدال بطاقة الرقم القومي حاليا بتصميم جديد

في يوم 6 مايو، 2021 | بتوقيت 6:03 مساءً

نفى مصدر مسئول بوزارة الداخلية، ما يشاع حاليا حول إصدار بطاقات رقم قومي للمواطنين بتصميم جديد مختلف كليا عن بطاقة الرقم القومي الحالية. 

وأوضح المصدر، أن المستخرجات المميكنة في مصر ستشهد طفرة تكنولوجية هائلة، ضمن أعمال المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية في 7 أبريل الماضي، حيث تفقد منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي تتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي، تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية، مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، ووثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

4 قرارات جديدة للتيسير على المواطنين

وتيسيرا على المواطنين أصدرت وزارة الداخلية 4 قرارات جديدة خلال الأيام الماضية في مقدمتها افتتاح مكاتب سجل مدني في عدد كبير من المولات بالقاهرة والجيزة، كما تم تمديد ساعات العمل في بعض مكاتب السجل المدني إلى الساعة 9 مساء.

وقررت وزارة الداخلية أيضا استمرار العمل بعدد من السجلات المدنية طوال أيام الأسبوع متضمناً يوم الجمعة، كما تقرر إرسال مأموريات خارجية إلى عدد من الحالات الإنسانية في المستشفيات، لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم شخصية لهم.

وكانت وسائل التواصل الإجتماعى قد تداولت بأن وزارة الداخلية بصدد تغيير شكل وبيانات بطاقة الرقم القومى وإنه تم الإنتهاء من تصميم جديد لبطاقة الهوية المصرية الجديدة ذو الطابع المصري الفرعوني المميز وتحتوي علي بعض التغيرات في التصميم منها اضافة اللغة الانجليزية واضافة فصيلة الدم وتغير الصورة الشخصية الي صور ملونة واضافة أنظمة حماية وربط البطاقة بأنظمة الطيران الدولي واضافة شريحة ذكية لربطها بالتامين الصحي والتموين الغذائي وتفاصيل أخري عن المواطن كما يمكن اضافة اي برامج تخص المواطن من دعم ومميزات وتفاصيل السكن والعائلة وتم اضافة انظمة (MRZ) التي تساعد بسهولة على قراءة البيانات الياً

مقالات ذات صلة

إغلاق