أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية

بالفيديو ..الصحة تنتهى من تجهيز أكبر مركز لتلقي لقاح فيروس كورونا بأرض المعارض بمدينة نصر للتسهيل على المواطنين حجز وتلقي اللقاح

في يوم 3 مايو، 2021 | بتوقيت 2:33 مساءً

 أكدت وزارة الصحة والسكان  الإنتهاء من تجهيز أرض المعارض لاستقبال ما يقرب من 10 آلاف مواطن يوميا لتطعيمهم.

مساحته1500م2

– تعمل الوزارة على تجهيز استراحة انتظار على مساحة 1500 م2، لكي يتم تحقيق التباعد الاجتماعي بين المواطنين للحد من انتشار العدوى.

75 عيادة ثلاثية

– ضمن خطة تجيهز أرض المعارض قامت الوزارة بتجهيز 75 عيادة ثلاثية، تضم كل عيادة مدخل بيانات وفريق طبي للموافقة المستنيرة، ومكان لإعطاء اللقاح.

– طمأنت الوزارة المواطنين بشأن تلقي لقاحات كورونا الموجودة في مصر، وأكدت أنها أمنة وفعالة ولا داعي للقلق ولكن لابد من التطعيم للمساهمة في الحد من انتشار العدوى.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتسجيل على موقع لقاح كورونا، وفي حال التعثر هناك وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين ومساعدتهم في إدخال بياناتهم وكذلك هناك خط ساخن يمكن الاستعانة به، مشيرة إلي أهمية التسجيل للحصول على اللقاح.

وطالبت المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا، والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح أو التقبيل أو الأحضان أثناء اللقاء والاكتفاء بالترحيب بالأيدي.

مقالات ذات صلة

إغلاق