أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفر

الوصيف يُعلن : نجاح إتحاد الغرف فى الحصول على موافقة الصحة لإجراء تحليل كورونا للوافدين لمطار الأقصر بـ 30 دولاراً

في يوم 2 مايو، 2021 | بتوقيت 12:00 مساءً

أعلن أحمد الوصيف ، رئيس إتحاد الغرف السياحية ، نجاح الإتحاد وبالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة والأثار ، فى الحصول على موافقة وزارة الصحة والسكان علي إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي تقدم بها خدمة تقديم مسحات كشف كورونا للسائحين تحليل PCR مقابل سداد 30 دولارا للفرد الواحد.

أحمد الوصيف رئيس مجلس إدارة إتحاد الغرف السياحية

وقال الوصيف فى تصريحات خاصة ، أن الإتحاد فور تلقيه طلب من غرفة شركات السياحة يتضمن إعلان شركات السياحة المصرية بدء استقبال مطار الأقصر الدولي رحلات شارتر من الخارج خلال شهر أبريل الماضى ، الأمر الذى يتطلب وجود تيسيرات وتسهيلات وخدمات للسائحين الوافدين وفقاً لما هو متبع فى المطارات السياحية الأخرى وخاصة ما يتم تطبيقه من إجراء مسحات كشف كورونا مقابل سداد 30 دولارا، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج إلى مطار الأقصر .

وأضاف إته قد تم توجيه خطاب  من قبل الاتحاد المصري للغرف السياحية إلى وزارة السياحة والآثار في 11 مارس الماضي، للتدخل من أجل  الحصول على موافقة وزارة الصحة والسكان علي إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي تقدم بها خدمة تقديم مسحات كشف كورونا للسائحين تحليل PCR مقابل سداد 30 دولارا للفرد الواحد، وهو ماتم الموافقه عليه ، وتم إخطار الغرف بهذه الموافقة وفقاً للخطاب الوارد من أحمد عبيد مساعد وزير السياحة والآثار لشئون قطاع مكتب الوزير، إنّ وزارة الصحة والسكان وافقت على إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي تقدم بها خدمة إجراء اختبار (كوفيد – 19) للسياح بالسعر المدعم 30 دولارا.

خطاب الموافقة على إدراج مطار الأقصر

من جانب أخر أرسلت لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية برئاسة علاء عاقل رئيس اللجنة خطابا إلي الفنادق المصرية، تؤكد فيه أن وزارة الصحة وافقت علي إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي يسمح للسائحين بإجراء مسحات كشف كورونا مقابل سداد 30 دولارا، وذلك لتشجيع السياحة القادمة من الخارج.

خطاب غرفة الفنادق بشأن مطار الأقصر

وبإنضمام مطار  الأقصر لمنظومة إجراء مسحات كورونا للقادمين من الخارج يرتفع عدد المطارات المصرية التي وافقت وزارة الصحة والسكان علي القيام بهذا  الإجراء إلي 5 مطارات هي : شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا والأقصر.

المطارات المصرية

مطار الأقصر الدولى

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس الوزراء ، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل قرار رئيس الوزراء ، إلزام  المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين – تايلاند – أمريكا الشمالية والجنوبية – كندا ومطارات لندن هيثرو – باريس – فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا والأقصر ، فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

من جانبه قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إنّ إدراج مطار الأقصر الدولي ضمن المطارات التي تجري تحليل pcr كورونا للسياح القادمين عبر رحلات الطيران العارض «شارتر»، والذين لم يقوموا بإجرائها ببلادهم قبل قدومهم سيسهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة للأقصر خلال الفترة المقبلة.

وجدد عثمان  مطالبته ، وزارة الصحة والسكان بعدم قصر إجراء تحليل كورونا للسياح القادمين للأقصر عبر الرحلات الشارتر فقط، بل للمغادرين بنفس القيمة 30 دولارا، خاصة أنّ غالبية الدول المصدرة للسياح لمصر حاليا، تشترط على سائحيها، إجراء تحليل pcr الخاص بكورونا، قبل مغادرتهم للمقصد السياحي المصري، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق