أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

علاء عاقل : نتوقع توافد 350 ألف سائح روسى خلال الشهور الثلاثة الأولى لعودة السياحة الروسية

في يوم 1 مايو، 2021 | بتوقيت 3:00 مساءً

تتجه التوقعات إلى قدوم 350 ألف سائح خلال الشهور الثلاثة الأولى لعودة السياحة الروسية وفقا لعلاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية.

أوضح عاقل أنه من المتوقع بدء توافد الروس خلال النصف الثاني من الشهر المقبل مع انتهاء الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

السياحة الروسية فى مصر

وفيما يتعلق بوضع حد أدنى لأسعار الإقامة بالفنادق، أوضح أن هذا القرار يساعد على مواجهة ظاهرة الحرق التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الحالية.

شدد على ضرورة تطبيق نظام تحسين الخدمة مع مراعاة الجودة إلى جانب وضع حد أدنى للأسعار لضمان ضبط السوق.

وكان  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قد أصدر  قراراً وزارياً بتحديد الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة في المنشآت الفندقية، للفرد في الليلة الواحدة بالمنشآت الفندقية الخاضعة لأحكام القانون رقم 1 لسنة 1973، الخمس نجوم 40 دولارا أمريكيا أو ما يعادلها، و28 دولارا أمريكيا أو ما يعادلها فى الفنادق الأربع نجوم.

ومن المقرر أن يبدأ سريان القرار اعتباراً من 1 نوفمبر 2021.

من جانب  آخر ،أهاب، علاء عاقل ، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية ، بكافة المنشأت الفندقية ،سرعة تطعيم العاملين بمنشآتها مؤكداً على إنه أمر إجباري وليس اختياري في ظل الظروف الحالية، وخاصة في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وقال رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة، فى منشور دورى أصدرته الغرفة لأعضائها ، أن تطعيم جميع العاملين بالقطاع أصبح قضية أمن قومي خاصة وإنه من المنتظر أن تبدأ عودة الحركة السياحية من بعض الدول لمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، ما يؤكد أن عدم الأسراع من جانب الفنادق والشركات السياحية في تسجيل العاملين لديها على موقع وزارة الصحة لتلقي اللقاح يعد أمراً يهدد الحركة الوافدة لمصر.

تطعيم العاملين بالسياحة ضد فيروس كورونا
تطعيم العاملين بالسياحة ضد فيروس كورونا
جانب من العاملين بالقطاع السياحى فى إنتظار التطعيم

وأضاف عاقل، ان الحكومة لا تدخر جهدا في توفير اللقاح لكافة العاملين بقطاع السياحة ويتبقى على المنشأت سرعة تسجيل العاملين خاصة في هاتين المحافظتين، مشيرا الى ان التطعيم يعد اختياريا فقط اذا كان هناك عارض طبي يمنع الحصول عليه وفي هذه الحالة لابد من عرض الامر على المختصين بوزارة الصحة للتأكد من ذلك.

وأكد رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة المنشآت الفندقية ،  ضرورة تطبيق واتباع الخطوات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا ان وزارة السياحة والأثار سوف تكلف العديد من اللجان المختصة للتفتيش والتأكد من تنفيذ الإجراءات وتطبيقها.

   

مقالات ذات صلة