أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

مصر تقرر مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران 6 أشهر أخرى تنتهى فى 31 أكتوبر 2021

في يوم 28 أبريل، 2021 | بتوقيت 1:00 مساءً

قررت هيئة تنشيط السياحة،استمرار العمل ببرنامج تحفيز الطيران العارض الحالي والمقررة انتهاءه في 30 ابريل الجاري، وذلك لمده 6 أشهر جديدة تنتهي في 31 أكتوبر المقبل.

ونص القرار على تقسيم الرحلات المستحقة للتحفيز وفقا لعدد الرحلات المسيرة من كل شركة، حيث وضعت الوزارة فئتين أولهما التحفيز عن كل رحلة على أساس من 2 إلى 14 رحلات طيران أسبوعية لنفس الشركة، شرط الا يقل عدد الرحلات أسبوعيا عن رحلتين، ثم الفئة الثانية حيث التحفيز عن كل رحلة على أساس رحلات طيران أسبوعية من 15 فأكثر اعتبارا من الرحلة رقم 15.

ويتعين على شركات الطيران او وكيلها حتى تكون مؤهلة للاستفادة من البرنامج تقديم نموذج استمارة المرة الواحدة للانضمام للبرنامج الى وحدة الطيران بوزارة السياحة والآثار ويعد تقديم الاستمارة شرط أساسي للاستفادة من البرنامج ولا يعتد بأي رحلات تم تنفيذها قبل تاريخ تقديم طلب الانضمام أستمارة المرة الواحدة.

رحلات طيران الشارتر للمطارات المصرية

كما يجب ان تقدم شركات الطيران المؤهلة أو وكيلها طلبات التحفيز للرحلات الى الشركة المصرية للمطارات، وتتقدم شركة الطيران المؤهلة أو وكيلها ببيان للرحلات متسلسل زمنيا وفقا تاريخ وساعة الوصول ومتطابق مع بيانات مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية المصرية.

ويعتبر أخر موعد للتقدم بطلب صرف التحفيز هو 40 يوم من تاريخ تشغيل الرحلة ولا يعتد بأية طلبات تقدم بعد هذا التاريخ ولا يجوز المطالبة بأية مستحقات عنها ولا يمثل المستحقات الخاصة لصالح شركات الطيران لدى وزارة السياحة والاثار ضمت البرنامج المعلن سببا في توقف او تأخر هذه الشركات عن تسوية المديونيات المستحقة عليها لصالح الشركة المصرية للمطارات.

وفي حالة قيام شركة الطيران بنقل الوكالة من وكيل الى وكيل أخر لا يعتد بهذا النقل الا بعد استيفاء كامل مستحقات الشركة المصرية للمطارات من الحافز المنصرف، ويعامل الهبوط المزدوج Double touch كرحلة واحدة طبقا لمعامل الحمولة بمطارات الوصول الأولى.

رحلات طيران الشارتر للمطارات المصرية

ونص القرار على تخصيص دعم للرحلات الوافدة لمطار الغردقة، بنسبة امتلاء لا تقل عن 80٪، بواقع 1500 دولار لمن ينظم من رحلتين وحتى 14 رحلة أسبوعيا، و2000 دولار لأكثر 15 رحلة أسبوعيا.

 كما تخصص لمطاري شرم الشيخ، ومرسى علم، دعما يبلغ 2500 دولار حتى 14 رحلة أسبوعيا، و3000 دولار لأكثر من 15 رحلة للشركة أسبوعيا بنسبة امتلاء لا تقل عن  70 ٪.

وحصلت مطارات “طابا، الأقصر، أسوان، العلمين، مطروح، أبو سمبل” على النصيب الأكبر من الدعم بواقع 3000 دولار لرحلتين حتى 14 أسبوعيا، و3500 دولار لأكثر من 15 رحلة أسبوعيا، وبنسبة امتلاء تتجاوز 65٪ فقط.

واشترطت الوزارة، ألا يقل عدد الركاب على متن أي رحلة تستحق الدعم عن 100 راكب، كما يتم زيادة مبلغ التحفيز بنسبة 25 ٪ للرحلة التي تزيد مدة تحليقها عن 7 ساعات طيران فعلي فأكثر، وبنفس النسبة يزيد التحفيز للرحلة التي تقل 200 راكب فعلي فأكثر، وليس بينهم طاقم الطائرة والأطفال الرضع.

   

مقالات ذات صلة