شئون مصرية

الأورمان تجري 9 آلاف و750 عملية عيون لغير القادرين بالمنيا

في يوم 27 أبريل، 2021 | بتوقيت 11:59 صباحًا

جمال علم الدين

أعلنت جمعية الأورمان، اليوم الثلاثاء، إنها قامت بعمل 9 آلاف و750 عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة المنيا، وذلك في إطار مساهمتها لتوفير “حياة كريمة” لأبناء محافظة المنيا وتزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة المنيا أجرى الكشف الطبي على عدد (42،574) مريضا وإجراء عدد (9،750) عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم عدد (5،521) نظارة طبية.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة، حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء المحافظة.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على عدد (932،729) مريضا، وإجراء عدد (208،987) عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم عدد (127،186) نظارة طبية لغير القادرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق