أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

“علا جمال الدين “تجيب على تساؤل “المحروسة نيوز” حول : ماهو دور الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين بوزارة السياحة والآثار؟!!

في يوم 24 أبريل، 2021 | بتوقيت 6:12 مساءً

فى إطار الهيكلة الجديدة لوزارة السياحة والآثار .. تم إستحداث إدارة عامة جديدة  تحت مسمى  الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين ، وذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين بالمقاصد السياحية والأثرية المصرية، خاصة في ظل التنافسية الشديدة بين الدول للحصول على أكبر قدر  من حركة السياحة العالمية، حيث أحدثت هذه التنافسية تأثيراً كبيراً فى مستويات توقعات السائحين ورضائهم عن مستويات جودة الخدمات المقدمة لهم.

وقد وقع الإختيار على واحدة من أكفء العاملين بهيئة تنشيط السياحة والتى تملك خبرة طويلة فى العمل بقطاعات الهيئة المختلفة وممارست العمل السياحى على أرض الواقع  وعملها وتتلمذها مع رواد الهيئة من العمالقة وهى علا جمال الدين ” الحكيم ” .

فقد طرحت بوابة ” المحروسة نيوز ” سؤالها على السيدة  علا جمال الدين، مدير الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين بوزارة السياحة والآثار ، لتجيب على السؤال الذى أثار حفيظة السياحيين من الخبراء والعاملين بالقطاع حول أهداف هذه الإدارة ودورها فى تحسين الصورة الذهنية لدى السائحين الزائربن أو كما يقولون نجاح التجربة السياحية .

علا جمال الدين، مدير الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين بوزارة السياحة والآثار ، قالت فى  تصريحات خاصة لـ ” المحروسة نيوز ” ،أن هدف الإدارة هو قياس رضاء الزائر والسائح عن الخدمات السياحية المقدمة له خلال زيارته لمصر والعمل على تطويرها وتحسين جودتها بما يتلائم مع رغبات السائحين والزائرين لضمان تكرار زيارتهم لمصر.

وأضافت جمال الدين، أن هذه الإدارة تختص بعدة مهام منها الإشراف على كل من تصميم نماذج استطلاع الرأي للزائرين والسائحين وتوزيعه الكترونياً وبالطرق التقليدية، ودراسة شكاوى الزائرين والسائحين وإعداد مقترحات لحل هذه المشكلات ومتابعة تنفيذها والتأكد من توفير وجودة كافة الخدمات المقدمة بالأماكن السياحية والأثرية.

وتابعت علا جمال الدين مدير الإدارة العامة لرضاء الزائرين والسائحين، قائلة إلى جانب ما سبق فإن الإدارة من شأنها أيضاَ  -وفقا لما نص عليه مهام الإدارة –  إعداد دراسات إحصائية تتضمن أعداد وأنماط الزائرين والسائحين وأهم الأماكن السياحية والأثرية، بالاضافة إلى إعداد تقارير دورية عن مستوى جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين أثناء زياريتهم للأماكن السياحية والأثرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق