شئون مصرية

أوقاف المنيا: اجتماعات مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمساجد في رمضان

في يوم 21 أبريل، 2021 | بتوقيت 2:55 مساءً


جمال علم الدين

أعلن الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أن المديرية توفر خدمة توصيل الصكوك إلى المنازل لمن يرغب فى شراء صك الأضحية؛ لتقوم الأوقاف بالشراء والذبح وفق القواعد الشرعية وتوزيع الأضحية على المستحقين.

وأكد أن محافظة المنيا تضرب المثل كل عام بإحتلالها مراكز متقدمة ضمن المحافظات الأولى في صكوك الأضاحى من خلال ثقافة وتوعية الأئمة بالقيادات، وما لمسوه على أرض الواقع لكميات اللحوم التى ترد إلى أبناء محافظة المنيا بعزة وكرامة نتاج جهد أبناء المحافظة ووعيهم وثقتهم في الأوقاف وما تقوم به من جهد تجاه أبناء المجتمع.

جاء ذلك خلال الاجتماعات التي يعقدها وكيل وزارة الأوقاف، مع جميع مفتشي الوزارة بالإدارات الفرعية بالمحافظة بمقر المركز الثقافي الاسلامي؛ وذلك لمناقشة وتقييم الأداء للعاملين بالأوقاف خلال شهر رمضان خلال الثلث الأول من شهر رمضان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومدى إلتزام العاملين والجمهور بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها والتى تم التوجيه إليها ونشرها والإعلان عنها قبل رمضان إستعداداً لشهر رمضان، بحضور فضيلة الشيخ حسانين عبد الحكم حسانين مدير عام الدعوة بالمديرية.

واوضح أن جميع القيادات يثمنون ويقدرون الدور الذي تقوم به الأوقاف بالمساجد وتوعية الجمهور بأهمية المرحلة التي يمر بها العالم، والتي تتطلب تضافر جميع الجهود للعبور إلى بر السلامة والأمان بجمهورنا وشعبنا ووطننا.

وشدد أنه لا تهاون مع مقصر أو مهمل أو مستهتر، وأن الجهد الذى نقوم به ونبذله نبتغى به الأجر من الله -عز وجل-.

وقدم الشكر للجمهور المنياوي ورواد المساجد بالمنيا الذين يعبرون عن إلتزامهم بالتعليمات عن مدى ثقافتهم ووعيهم واحساسهم بأهمية الأمر وخطورته وحتمية الإلتزام بالتعليمات حفاظاً على الأرواح وحتى تظل المساجد مفتوحة أمام الجمهور لعبادة الله.

وأشار فضيلته، إلى تبصير الجمهور بالدور المجتمعى الذى تقوم به وزارة الأوقاف تجاه أبناء المجتمع حيث توفير إيصالات جمع الزكاة والصدقات والكفارة والإيمان والتبرعات التلقائية بموجب إيصال يتم تحريره للمذكى أو المتبرع، وكذا مشروع صكوك الأضاحي الذي أثبت نجاحه منذ أن تولته وزارة الأوقاف والجهد الذى يشهد به الجميع وذلك من خلال توفير صكوك الأضاحى بالمديرية والإدارات الفرعية والمساجد الحكومية قيمة الصك 2000 جنيه، ويعطى للمتبرع الصك فور دفع المبلغ مع توريد المبالغ المحصلة كل على حسابه المخصص له.

واختتم حديثه قائلا إنه سيكون هناك جائزة للإمام الأكثر نشاطاً فى مشروع الصكوك، وكذا المفتش بالإدارة التى تحقق مركزًا متقدمًا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق