أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدر

المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة السعودية: 15 مليون شخص استفادوا من خدمات تطبيق “اعتمرنا” ونموذج العمرة الآمنة

في يوم 19 أبريل، 2021 | بتوقيت 10:00 صباحًا

أعلن المهندس هشام سعيد، المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة السعودية، أن أكثر من 15 مليون شخص استفادوا من خدمات تطبيق “اعتمرنا” ونموذج العمرة الآمنة.

وأضاف سعيد، خلال مؤتمر صحفي عقد  أمس بالسعودية، بحضور متحدثا وزارتي الصحة والأمن، حول تطورات أوضاع كورونا بالمملكة، أن السعودية سمحت بعودة جزئية للعمرة، ووضعت التحصين شرطا للحصول على تصريح العمرة والصلاة للمقيمين والوافدين، كما تم تطوير نموذج العمرة الآمنة تقنيا لتسهيل عملية إصدار التصاريح عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا.

وتابع: “تم توفير وسائل نقل آمنة للمعتمرين من وإلى المسجد الحرام خلال موسم شهر رمضان المبارك، بواقع 2500 حافلة، ولن تتجاوز حمولتها 50 ٪  من طاقتها الإجمالية ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة في مواجهة فيروس كورونا، كما خصصت وزارة الحج والعمرة مراكز عناية لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج على مدار الساعة”.

وأكد المتحدث الرسمي، أنه تم تحصين جميع العاملين في قطاع الحج والعمرة بلقاح مضاد لكورونا، مطالبا جميع المعتمرين والمصلين والزائرين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، وإصدار التصاريح من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، وكذا التوجه لمراكز النقل في المواعيد المحددة، والشراء المسبق للتذاكر من خلال تطبيق اعتمرنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق