أخبار عاجلةالمنطقة الحرةشئون مصرية

فى مذكرة عاجلة لمحافظ المركزى ..العاملون ببنك ” الإمارات ” بمصر يتهمون الإدارة بالتعسف

في يوم 7 أبريل، 2021 | بتوقيت 8:50 مساءً

كتب  عبدالناصر محمد :

تقدم أعضاء اللجنة الإدارية ببنك الإمارات دبى الوطنى بمصر التابعة للنقابة العامة للعاملين بالبنوك بمذكرة إحتجاج إلى طارق عامر محافظ البنك المركزى بسبب تعرضهم لشتى أنواع الترهيب والتهديد من قبل مسئولى بنك الإمارات.

وأكد الأعضاء أن إدارة البنك تمارس أساليب متعسفة ضدهم منذ أن قاموا بتشكيل اللجنة النقابية خاصة بعد قيام أعضاء اللجنة بعرض المطالب المشروعة للموظفين على الإدارة خاصة فيما يتعلق بالمخالفات القانونية التى تقوم بها إدارة البنك.

وأشاروا إلى أن هذه المطالب تتضمن تدنى رواتب الموظفين مقارنة بالبنوك الأخرى العاملة فى مصر فضلا عن الرسوب الوظيفى وتوقف حركة الترقيات والتدرج فى السلم الوظيفى بالإضافة إلى عدم تسوية رصيد الأجازات ماليا وعدم حصول بعض الموظفين على أرباح فى نهاية العام وتشغيل الموظفين بعد مواعيد العمل الرسمية بدون مقابل مادى وعدم إحتساب الوقت الإضافى .

بنك الإمارات دبى الوطنى مصر

وأتهم أعضاء اللجنة النقابية ببنك الإمارات أن إدارة البنك بالتعنت والقيام بإتباع طرق غير قانونية لتهديد الأعضاء باللجنة لإجبارهم على الإنسحاب من النقابة وذلك من خلال قيام الشئون القانونية بالبنك بإستدعاء الأعضاء عن طريق أفراد إدارة الأمن بالبنك وممارسة الضغوط عليهم للتوقيع على مستند يفيد بالإنسحاب من النقابة مع تهديدهم بإتخاذ إجراءات ضدهم فى حالة عدم تنفيذ الأوامر.

وقال الأعضاء أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل قامت إدارة البنك بإيقاف أحمد عبد الحميد رئيس اللجنة النقابية عن العمل وتم منعه من دخول المبنى وكذلك حظر دخوله جميع الفروع وإرغامه على الخروج من مكتبه بصحبة ٥ أشاوس من أفراد الأمن فى مخالفة صارخة للقانون وفى مشهد لا يليق بأساليب التعامل مع العاملين مؤكدين أن مسئولى البنك المركزى بقيادة طارق عامر وعدوا بحل الأزمة وفتح باب التحقيق مع مسئولى بنك الإمارات.

مقالات ذات صلة

إغلاق