شئون مصرية ومحليات

مهرجان رياضي بجامعة كفرالشيخ

في يوم 5 أبريل، 2021 | بتوقيت 1:47 مساءً


جمال علم الدين

تنظم الادارة العامة لرعاية الشباب «ادارة النشاط الرياضى«مهرجان التميز الرياضي للجامعات المصريه بمشاركة جميع كليات الجامعه والمدن الجامعية والطلاب الوافدين وذلك في العاب «خماسي قدم وكره اليد والكره الطائره تنس طاوله العاب قوي كروس فيت» في الفترة من الثلاثاء الموافق ٦/٤ حتى الخميس ٨/٤/ ٢٠٢١ م.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ والدكتورأشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب واللواء اسماعيل الفار رئيس الاداره المركزيه للتنميه الرياضية.

وقال الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب بأن جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين سوف يشاركون في المهرجان وذلك بهدف توسيع نسبة المشاركة وقاعدة المستفيدين من ممارسة الأنشطة ودمج الطلاب في الحياة الجامعية مؤكدا تطبيق الإجراءات الإحترازية كافة.

وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة أنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون الرياضة جزء من التعليم للحفاظ على صحة أبنائنا فضلا عن دعوة سيادته المستمرة لممارسة الرياضة للحد من الأوزان الكبيرة والسمنة المفرطة وأمراضها تم تجهيز صالة اللياقة البدنية في مقر الإدارة العامة لرعاية الشباب لمساعدة الطلاب على أن تكون الرياضة منهج حياة داخل الجامعة.

وأضاف بأن هذه الأنشطة تساهم في زيادة وعي الطلاب تجاه الموضوعات المتعلقة بممارسة النشاط البدني كما تساهم بشكل كبير في تطوير مهاراتهم الإبداعية وإظهار المواهب.

وأكد د. دسوقي أن إدارة الجامعة حريصة على التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني وتكثيف الجهود الأكاديمية لتعزيز الوعي الرياضي وثقافة المنافسة الشريفة كما تحرص على التنوع في الأنشطة ومنها النشاط الرياضي وتقديم الدعم لطلابها لممارسة الأنشطة كافة والتي تساهم في اظهار إبداعاتهم ومواهبهم.

   

مقالات ذات صلة