آثار ومصرياتأخبار عاجلةالمنطقة الحرةسلايدرشئون مصرية ومحليات

الأعلى للآثار يطالب الشعب المصرى بمشاهدة حدث موكب المومياوات من المنزل حرصاً على سلامتهم من فيروس كورونا

في يوم 31 مارس، 2021 | بتوقيت 11:03 مساءً

طالب الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام لمجلس الأعلى للآثار جميع الشعب المصري بمشاهدة الحدث الفريد نقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة يوم 3 أبريل عبر التفليزيونات في المنزل.

أكد  «وزيري»  فى  تصريحات صحفية  أن هذا الحدث فريد و لن يتكرر مرة أخرى لذلك يجب على المصريين مشاهدته و الاستمتاع به و لسلامتهم الصحية في ظل جائحة كورونا وفرنا بث مباشر حتى يستطيع جموع الشعب المصري و العالم مشاهدة الحدث لحظة بلحظة من المنازل.

يذكرأنه سيتم بث فعاليات نقل موكب المومياوات الملكية على الهواء مباشرة لكافة دول العالم عبر شاشات التليفزيون وشبكة الإنترنت من خلال 400 قناة تليفزيونية عالمية وعربية ستقوم بنقل الحدث على الهواء مباشرة.

وتولي وزارة السياحة والآثار اهتماماً كبيراً بكل التفاصيل الخاصة بالحدث والتي تم اختيارها بعناية ودقة فائقة، كما أن الموسيقى التي سيتم عزفها موسيقى مصرية قديمة.

الحدث سيشارك فيه طلبة وأطفال وفنانين مصريين، كما أنه سيتم من خلاله إبراز مظاهر الجمال المختلفة في كافة النقاط التي سيمر بها الموكب من متحف التحرير مروراً بميدان التحرير وبحيرة عين الصيرة وغيرها من الأماكن حتى الوصول إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وقد  أطلقت  الوزارة حملة إعلانية للترويج لهذا الحدث على منصات التواصل الاجتماعي العربية والدولية وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.

   

مقالات ذات صلة