أخبار عاجلةالمنطقة الحرةسياحة وسفرشئون مصرية

السياحة تؤكد : تسجيل أسماء المواطنين على بوابة الحج الموحدة خلال ساعات

في يوم 20 فبراير، 2019 | بتوقيت 1:07 مساءً

أعلن مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة أنه سيتم خلال ساعات بدء تسجيل المواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج مع شركات السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة .. وسوف يستمر التسجيل حتي 17 مارس المقبل .

وأضاف شلبى ،  أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبدء  تسجيل حجاج السياحة علي البوابة الموحدة ، مشيراُ إلى أن شركات السياحة حصلت على ” الباسورد ” الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا علي موقع وزارة السياحة وبدأت الشركات في التنفيذ تمهيدا لتسجيل الحجاج علي البوابة الموحدة.

وأشار مجدى شلبى ، الي انه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة وغرفة الشركات لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والإستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة دون الحاجة للحضور الي الوزارة أو الغرفة .. مؤكداً على أن الشركات سوف تقدم تعهداً إلي الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونياً علي من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها .

وأكد على أن ذلك يأتي في إطار جهود ميكنة العمل بقطاع السياحة بأثره في إطار توجيهات وزيرة السياحة،  الدكتور رانيا المشاط ، وخطة إعادة الهيكلة بالقطاع ، وأن أهم الشروط الواجب توافرها ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه فلا يقل عن 18 عاما وبالنسبة للسيدة الأقل من 45 عاما يشترط وجود محرم مرافقا لها ويتم التسجيل معا باستمارة واحدة

من جانبه قال أحمد إبراهيم ،رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة،  ان الوزارة والغرفة أنهتا إستعداداتهما لتسجيل الحجاج تمهيداً لإجراء القرعة الإلكترونية لإختيار الفائزين  ،مشدداً على أن  المواطن الراغب في أداء الحج مع شركات السياحة لن يتم السماح له بالتقدم الا لجهة واحدة للحج سواء السياحة او الداخلية او القرعة، وإنه  لن يتم قبول أي مواطن في اي من تلك الجهات إذا تقدم في جهة اخري ، موضحاً بإنه يجب على  المواطنين  ضرورة تحديد جهة واحدة للتقدم اليها.

وأشار رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة الي أن الضوابط المنظمة للحج السياحي تشترط أن يتضمن العقد المبرم بين شركة والحاج إقراراً  من الحاج بعدم سفره خلال السنوات الخمس الماضية وفى حاله اكتشاف غير ذلك يعتبر إعتذار منه عن السفر مع ما يترتب على ذلك من آثار،

مقالات ذات صلة

إغلاق