أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

” عجلان ” يدعو لإعادة تشغيل العمرة وفقاً للضوابط الصحية السعودية .. وشراء 300 ألف جرعة لقاح مقاوم لفيروس كورنا وتخصيصيهم لتحصين المعتمرين والحجاج  

في يوم 27 فبراير، 2021 | بتوقيت 4:10 مساءً

تقدم  الخبير السياحى ” عاطف عجلان ، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، بمقترح يتضمن إعادة تشغيل العمرة من خلال الإشتراطات والقواعد والضوابط الصحية  التى وضعتها السلطات السعودية بعدم السماح لأداء العمرة إلا لمن تحصن ضد فيروس كورونا ، وذلك من أجل إعادة النشاط للشركات السياحية التى تعانى من عدم وجود دخول لها منذ بدء جائحة كورونا .

وقال عجلان ، إنه يقترح قيام غرفة الشركات السياحية بالتعاقد مع وزارة الصحة أو الشركة المصنعة للقاحات فيروس كورونا أو الوكيل لهذه الشركات لشراء 300 ألف جرعة لقاح لتحصين المعتمرين الراغبين فى أداء العمرة ، وإصدار وثيقة سفر تتطابق مع معايير منظمة السياحة العالمية والإتحاد الدولى للنقل الجوى “الأياتا ” بحيث لن يسمح بسفر الراغبين فى أداء العمرة إلا لمن تلقى اللقاح.

وأضاف عاطف ، إنه وفقاً للتصريحات التى أعلنتها الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة والسكان ، التى أكدت تعاقد الوزارة مع الشركات المنتجة والمصنعة لهذه اللقاحات ، وإن شهر مارس المقبل سيتم توافر 8 ملايين جرعة من هذه اللقاحات.

اللقاح الروسى

 كما أن شركة سبيد ميديكال المتخصصة في الخدمات الطبية قد أعلنت عن حصول شركة “برايم سبيد” الشقيقة على حق توريد اللقاح الروسى لمكافحة فيروس كورونا فى مصر، واتفقت برايم سبيد مع الحكومة الروسية على توريد 10 ملايين جرعة من لقاح سبوتنك-v المضاد لفيروس كورونا المستجد، وإنه يمكن شراء الكمية التى يحتاجها معتمرى الشركات السياحية إما من خلال التعاقد مع وزارة الصحة ، أو مع شركة “برايم سبيد” والذى سيصل من هذه الكمية نحو مليونى جرعة لمصر خلال شهر مارس المقبل .

وأوضح عجلان ، إنه يقترح تشكيل لجنة من الزملاء للتعاقد علي 300  الف جرعه مع الشركه الخاصه ويكون هذا التعاقد مشروطا بمساعده الحكومه ممثله في وزاره السياحه والداخليه والصحه والخارجيه في التواصل مع الجانب السعودي لتوقيع بروتوكول خاص بالمعتمرين والحجاج المصريين الذين حصلوا بالفعل علي اللقاح، وتنفيذهم للقواعد والإشتراطات الصحية السعودية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق