أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية

خالد ميرى : “الصحة” ترفض إجراء انتخابات “نقابة الصحفيين ” بسبب التجمعات .. و”الداخلية” تُعلن رفضها لإقامة السرداق الخارجى

في يوم 23 فبراير، 2021 | بتوقيت 7:36 مساءً

قال خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي للنقابة، أن النقابة عقدت اليوم اجتماعا مع مسئولي وزارتي الصحة والداخلية لبحث إجراء الانتخابات المقرر عقدها في 5 مارس المقبل.

وأكد ميري في تصريحات صحفية له أن وزارة الصحة رفضت إقامة الانتخابات بسبب جائحة كورونا وخطورتها على صحة الزملاء، مضيفا أن وزارة الداخلية استنادا لما رأته وزارة الصحة أكدت رفض إقامة سرادق فى الشارع لمنع التجمعات.

الكاتب الصحفى خالد ميرى ، وكيل نقابة الصحفيين ، رئيس تحرير جريدة الأخبار
الكاتب الصحفى خالد ميرى ، وكيل نقابة الصحفيين ، رئيس تحرير جريدة الأخبار

وأوضح ميري أن الداخلية أكدت التزامها بتأمين الانتخابات داخل مبنى النقابة إذا تم الإصرار على عقد الانتخابات، مضيفا أن هذا الاجتماع هو الثاني لبحث هذا الملف.

وفي سياق متصل، تنظر الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، غدا الأربعاء 24 فبراير، الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للأعلام حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه.

وكان نقيب الصحفيين خطابا قد أرسل خطابا إلى رئيس مجلس الدولة لطلب الرأي القانوني، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، كما قدم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام طلب استطلاع الرأي القانوني بذات المضمون، حول جواز تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا.

وتضمن الطلبين الاستشارة القانونية لتأجيل الانتخابات نظرا لضيق مقر نقابة الصحفيين وكثرة عدد الصحفيين الذين يحق لهم التصويت والبالغ عددهم نحو 7 ألاف عضو، مع انتشار جائحة كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق