حوادثشئون مصرية ومحليات

جولات في الفجر للرقابة على مخابز المنيا.. وتحرير 46 محضر تلبس

في يوم 20 فبراير، 2021 | بتوقيت 3:19 مساءً

جمال علم الدين
شنت لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، برئاسة العميد محمد صلاح أبوكريشة، حملة رقابية مفاجئة على المخابز البلدية، اليوم السبت، شملت التفتيش على 25 مخبز بلدي، في عشرة قري من قري مركز المنيا، وتمكنت من تحرير 46 محضر، بعد إثبات حالة بالمخالفات التي ضبطتها.

وترأس الحملة، الدكتور رجب قياتي حسين، نائب رئيس مركز ومدينة المنيا، يرافقه ناصر من مباحث التموين، وإدارة تموين المركز، وعضو إدارة المتابعة محمد سلطان خلف، وامتدت أعمال الحملة طيلة 6 ساعات منذ الثالثة فجرًا وحتى التاسعة من صباح اليوم.

شملت أعمال الحملة المرور على العديد من المخابز الواقعة بنطاق المركز، والوحدات المحلية القروية، بهدف متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المخابز، والالتزام بالأوزان القانونية لرغيف العيش، وجودة الدقيق المستخدم، ومتابعة النظافة العامة داخل المخابز، وتطابق المواصفات الكاملة لرغيف الخبز المدعم، بالإضافة إلى مراجعة أسس الجودة والنظافة مصادر المياه للأفران ومراجعة جميع أدوات العجن ووجود مصادر المياه النظيفة.

و أسفرت الحملة عن ضبط 46 مخالفة، تم تحرير محاضر إثبات حالة بها، وشملت المخالفات 14 محضر تلاعب في وزن رغيف الخبز، محضرين لعدم الالتزام بمواصفات الرغيف المنتج والأمن الصناعي، 15محضر لعدم نظافة أدوات العجين، 9 مخالفات لعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية، و4 محاضر لعدم وجود سجلات، ومحضرين لعدم صلاحية الميزان المستخدم.

ومن جانبه أكد العميد محمد صلاح، رئيس المركز والمدينة، على استمرار أعمال المتابعة، والتفتيش على المخابز بالتنسيق مع الجهات المعنية لرفع قيمة وجودة رغيف الخبز للمواطنين، مشيرًا إلى أن تلك الحملات ثنائية حيث يتم التنسيق مع الإدارة التموينية، وذلك بهدف ضبط العمل بالمخابز وضمان وصول رغيف خبز مدعم لمستحقيه من المواطنين.

و كان رئيس مركز ومدينة المنيا قد سبق وأعطى تعليمات مشددة لكافة نوابه، ورؤساء القري والأحياء والوحدات المحلية بالقرى، بضرورة التنسيق لعمل حملات رقابية بصفة مستمرة لمتابعة العمل داخل المخابز، ومراقبة حركة الدقيق المدعم ومنع التصرف في الدقيق المدعم، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة إلى رصد حالات النظافة داخل المخابز، ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة في مكافحة فيروس كورونا.

   

مقالات ذات صلة