أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية

” الدكتور مجدى شلبى ” فى تصريحات خاصة لــ ” المحروسة نيوز ” : أحذر المواطنين من الإنسياق وراء إعلانات العمرة الوهمية .. وفى إنتظار التعليمات السعودية للسماح للمصريين بأداء العمرة

في يوم 13 فبراير، 2021 | بتوقيت 10:03 مساءً

وجه الدكتور مجدى شلبى ، وكيل أول وزارة السياحة والأثار  ، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين بوزارة السياحة والأثار،تحذيراً للمواطنين من التغرير بهم والوقوع والانسياق خلف الإعلانات الوهمية التي تطلقها بعض شركات السياحة والسماسرة ومندوبى الشركات  لتنظيم وأداء عمرة شهر رمضان الفضيل.

وقال شلبى ، فى تصريحات خاصة لـ ” المحروسة نيوز ” إنه حتى الآن لم تصدر الوزارة الضوابط  الخاصة بالعمرة رغم الإنتهاء من إعدادها من الناحية المصرية ،وأنه لم يرد إلى الوزارة رسمياً من السلطات السعودية ما يفيد فتح باب العمرة من مصر، وإن الوزارة فى إنتظار القواعد والضوابط والإجراءات الإحترازية والوقائية التى ستضعها السلطات السعودية لإستقبال المعتمرين .

وأكد وكيل أول وزارة السياحة والأثار، أن الإعلانات المنتشرة فى وسائل التواصل الإجتماعى تستهدف إستغلال المواطنين وجمع الأموال منهم، خاصة وأن أغلب من يقومون بمثل هذه الإعلانات لايخضعون لإشراف وزارة السياحة، وأن تلك الاعلانات تمثل  نوعاً من أنواع التضليل والنصب على المواطنين، مشدداً على ان هناك لجان تفتيشية من الوزارة تتابع هذا الملف عن كثب.

العمرة فى ظل ظروف الكورونا
العمرة ما قبل الكورونا

وأن الوزارة تقوم حالياً بمراقبة ما يتم نشره وبثه فى كافة وسائل الإعلام والسوشيال ميديا  ،وإنه حالة رصد أى إعلانات تقوم بها الشركات السياحية  سيتم توقيع جزاءات الشركة التى  يثبت تورطها فى الإعلان عن تنظيم أي برامج عبر وسائل التواصل الاجتماعى أو بالشوارع تصل لحد الايقاف عن العمل وإلغاء الترخيص.

ودعا شلبى ، المواطنين الذين تعرضوا لمثل هذه العمليات من النصب والإحتيال من قبل مندوبى  بعض الشركات سرعة التقدم بالمستندات الدالة على تعرضهم للنصب إلى مقر وزارة السياحة والأثار  بالعباسية ” قطاع الشركات السياحية والمرشدين ” للتحقيق فى هذه الشكوى ، كما يمكنهم إخطار الخط الساخن للوزارة بفحوى شكواهم على تليفون رقم 19654 بشرط جدية الشكوى وإرسال مستنداتهم الدالة على الشكوى عبر الوسيلة التى يحددها متلقى الإتصال سواء فاكس أو واتس أو غيرها من وسائل التواصل .

وجدد الدكتور مجدى شلبى ، تأكيده أن الاعلانات المنتشرة عبر صفحات الفيس بوك جميعها وهمية ويقوم بها «سماسرة ليس للوزارة ولاية عليهم» وينصح المواطنين التقدم بشكواهم إلى الجهات القضائية والشرطية للتحقيق فيها وإستعادة حقوقهم التى تلاعب بها هؤلاء السماسرة ، ومحذراً من التعامل مع السماسرة او الوسطاء او شركات الخدمات السياحية.

وطالب مجدى شلبى ، وكيل أول وزارة السياحة والأثار ، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين بوزارة السياحة والأثار ،المواطنين بالحرص وعدم تصديق اية اعلانات يتم الترويج لها عن تنظيم رحلات العمرة لهذا العام طالما ان الدولة المصرية ممثلة فى وزارة السياحة والأثار لم تعلن بدء موسم العمرة، محذرا من التعامل مع السماسرة او الوسطاء او شركات الخدمات السياحية حيث ان  تلك الجهات غير مرخص لها بتنظيم رحلات العمرة، لافتا إلى ان شركات السياحة هى الجهة الوحيدة المصرح لها تنظيم تلك الرحلات وفقا للقانون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق