المنطقة الحرةشئون مصرية

السلاب يبحث مشكلات مدينة نصر مع محافظ القاهرة

في يوم 11 فبراير، 2021 | بتوقيت 1:54 صباحًا

استعرض النائب محمد السلاب ، عضو مجلس النواب ، أبرز مشكلات مدينة نصر مع محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، في إجتماع جمع المحافظ مع أعضاء مجلس النواب صباح اليوم.

وطالب النائب محمد السلاب أثناء الإجتماع بضرورة وضع حلول جذرية لكافة المشكلات العاجلة بمناطق مدينة نصر المختلفة خاصة مناطق عزبة الهجانة وعزبة العرب، وأن يكون التحرك بشكل فوري يصاحب عملية التطوير الشاملة التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة لتطوير هذه المناطق الهامة ذات الكثافة السكانية العالية في العاصمة.

وطالب النائب بالإسراع في  إنشاء مركز طبي في عزبة الهجانة وأخر في عزبة العرب حيث أن هذه المناطق يسكنها أكثر من 3 ملايين مواطن يحتاجون إلى مراكز طبية قريبة لخدمة إحتياجاتهم الصحية.

كما طالب النائب بالإسراع في إنشاء مدرسة للإعدادية بنات في عزبة الهجانة وتطوير مدرسة صلاح الدين والمعتز وإنشاء سور حول حرم المدرستين.

وأثار النائب قضية سوق 42، ووعد المحافظ أنه لن يضار بائع واحد ولن يتم إزالة أي فروشات قبل أن توفر المحافظة بديل حضاري لهذا السوق.

وتطرق النائب إلى قضية عمارات ألماظة، وقد تعهد المحافظ بأن يتم تعويض السكان بمساكن لائقة في حالة صدور قرار بإزالة أي عمارة، ولكن حتى الآن لم يصدر أي قرار بشأن هذه العمارات، خاصة أن هناك تخوف من سكان هذه العمارات لأنهم قد أشتروا هذه الشقق من الباطن وليسوا بالسكان الأصليين لكنهم هم المنتفعين والسكان الحقيقيين لها، وكذلك تعويض السكان الأصليين الذين أشتروا الشقق من شركة مصر الجديدة.

كما طالب النائب بوضع حد لمشكلات المشاة في مدينة نصر ومصر الجديدة، خاصة بعد الانتهاء من توسعة وتطوير الطرق والمحاور الرئيسية بمناطق شرق القاهرة، وضرورة إنشاء عدة كباري مشاة في التقاطعات الهامة للمشاة، خاصة في شارع السكة الحديد وشارع الميثاق، بالإضافة إلى تعديل كوبري مشاة شارع عثمان بن عفان، ووضع عدة إشارات مرور في الشوارع الرئيسية الكبرى بمدينة نصر ومصر الجديدة لتسهيل حركة عبوة المشاة.

وطالب أيضاً، بضرورة الإسراع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في عزبة العرب في أسرع وقت ممكن، والإنتهاء من كافة هذه المشكلات الملحة على وجه السرعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق