أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

وزير الطيران يشييد بتطورها خلال زيارته التفقدية لمقرها الإدارى .. شركة إير كايرو تعلن  إنضمام 4 طائرات طراز A320NEO خلال 2021

في يوم 7 فبراير، 2021 | بتوقيت 9:52 مساءً

أشاد الطيار محمد منار ،وزير الطيران المدني ، بما حققته شركة إير كايرو – إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، –  من إنجاز ملموس بما يتوافق مع استراتيجية وزارة الطيران نحو التطوير من أجل تحقيق التنمية الشاملة لقطاع الطيران المدنى.

وأضاف وزير الطيران المدنى خلال جولته التفقدية ، للشركة ، رافقه خلالها  باسم عبد الكريم ،مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام . وكان فى استقباله حسين الشريف، رئيس شركة إير كايرو ، أن الوزارة حريصة  على تحقيق التناغم والتكامل بين جميع شركات الطيران المصرية بما يساهم في رفع معدلات التنمية الاقتصادية لهذا القطاع الحيوى.

وتفقد  وزير الطيران خلال الجولة ،  المبنى الإداري للشركة وتابع سير العمل وجداول تشغيل الرحلات الجوية.

من جانبه  استعرض حسين الشريف، رئيس شركة إير كايرو، خطة العمل ورؤيتها خلال الفترة القادمة مشيرًا إلى أن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال العام المالى2020 مقارنة بالأعوام السابقة.

وأشار إلى أن الشركة استطاعت أيضاً تحديث أسطول طائرتها بأحدث الطرازات حيث انضمت طائرة جديدة من طراز  A320CEO-Sharklet لأسطول الشركة، و من المتوقع  إنضمام 4 طائرات أخرى من طراز A320NEO خلال العام الحالى .

وأكد الشريف  ، أن شركة إير كايرو، تسعى لفتح أسواق جديدة في قارة أفريقيا من أجل تحقيق المنافسة العالمية مع نظيرتها من شركات الطيران الأخرى، مشيراً إلى ان الشركة حيث وقعت مؤخرًا مذكرة تفاهم للدخول في شراكة اقتصادية مع شركة South Sudan Supreme Airline لتشغيل شبكة من الخطوط الإقليمية في الدول المحيطة بدولة جنوب السودان .

وأوضح ، أنه فى إطار رؤية وزارة الطيران المدنى وبرعاية الطيار محمد منار ،وزير الطيران المدنى ومن خلال جهود العاملين استطاعت الشركة خلال الفترة الماضية أن توسع شبكة خطوطها الجوية وتزيد من وجهاتها حول العالم حيث فتحت نقاط إلى كل من براغ /التشيك / طشقند / أوزبكستان / بيلاروسيا / دوسلدورف و فرانكفورت و زيوريخ / (أرمينيا) /كوبنهاجن/ستوكهولم/ جدة و الرياض و عمان بالأردن ، ومنوهاُ أن شركة إير كايرو قامت بدور كبير في نقل المصريين العالقين خلال جائحة كورونا بعدد من دول العالم.

   

مقالات ذات صلة