شئون مصرية

وزير التموين يزور المنيا غدا لتفقد عدد من المخابز المتطورة

في يوم 7 فبراير، 2021 | بتوقيت 3:37 مساءً

جمال علم الدين
تستقبل محافظة المنيا، غدًا، الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لافتتاح عدد من مراكز التموين والمخابز المتطورة.

من جهته، قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، إن زيارة وزير التموين، تشمل لقاء اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بديوان عام المحافظة، ليتوجهان معًا لزيارة مركز المصرية لتجارة السلع الغذائية، وشركة مطاحن مصر الوسطى بمنطقة دماريس.

كما تشمل الزيارة، افتتاح مكاتب التموين المتطورة بقرية قلوصنا بمركز سمالوط وآخر بمركز مطاى ثم يختتم زيارته بافتتاح مكتب تموين بنى مزار.

كانت محافظة المنيا، قد استقبلت الأسبوع الماضي الدكتور محمد عبد العاطى وزير الري، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة؛ لزيارة مصنع القناة للسكر إذ يتم استصلاح 120 ألف فدان، بالتعاون مع شركة الدياب لاستصلاح الأراضي، كمرحلة أولى من خطتها لاستصلاح 181 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، لتنفيذ أكبر مشروع صناعي زراعي في مصر بمنطقة غرب المنيا، من خلال إنشاء أكبر مصنع للسكر بطاقة إنتاجية 900 ألف طن سنويًا، ويضم أكبر صومعة للسكر في العالم، بطاقة تخزينية تبلغ 417 ألف طن.

ويتضمن المشروع إنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر في العالم بطاقة إنتاجية 900 ألف طن سنويًا بجانب استزراع واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراويةو يعمل المشروع على خفض عجز الميزان التجاري وبالتالي ميزان المدفوعات بقيمة 800 مليون دولار، وتقليل الفجوة بين إنتاج واستهلاك السكر والتي تصل إلى 1.1 مليون طن سنويًا بنسبة 80%، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ومن المقرر أن يصل المصنع للطاقة الإنتاجية القصوى خلال عام 2022.

ويعد هذا المشروع أول مشروع صناعي زراعي متكامل في قطاع السكر في مصر، وسيعود بالنفع على أهالي المحافظة من زيادة حجم التجارة الداخلية، وتوفير فرص عمل للشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق