المنطقة الحرةسياحة وسفر

650 منشأة سياحية بالشرق الأوسط تنضم لشبكة فاين لتقييم حلول ومنتجات النظافة والتعقيم المعتمدة

في يوم 4 فبراير، 2021 | بتوقيت 2:00 مساءً

أعلنت فاين للحلول المتكاملة، والتي تعد جزءاً من مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال الصحة العامة وصناعة منتجات الورق الصحي، عن انضمام 650 مطعماً ومقهى في كل من مصر، والإمارات العربية المتحدة، والسعودية، والأردن ، لبرامجها المتخصصة في تحقيق أعلى معايير التعقيم والنظافة وذلك خلال فترة قياسية منذ إطلاقها في العام 2019.

وأكد جيمس مايكل لافيرتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، أنه في ظل جائحة كورونا، باتت مسألة الصحة والنظافة في المنشآت السياحية من أهم الأولويات لدى الزبائن والمستهلكين الذين تتمحور متطلباتهم حالياً حول ضمان توفر مستوى عالٍ من النظافة والتعقيم في منشآت الضيافة التي يرتادونها.

جيمس مايكل لافيرتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة

وأضاف ، إنه من هنا، يحرص برنامج “فاين داين” على مساعدة المؤسسات المنضمة اليه في حماية صحة عملائها من خلال محورين؛ المحور الأول يعتمد على تزويد المنشآت بكافة حلول النظافة الأساسية مثل مناديل الوجه المعقمة، وورق تنشيف الأيدي، بالإضافة لمستلزمات الوقاية الشخصية (PPE) التي يرتديها الموظفين، وموزعات صابون اليدين السائل، فضلاً عن المطهرات والمعقمات المضادة للبكتيريا، تلك المعتمدة من قبل وكالة حماية البيئة (EPA).

أما المحور الثاني فيتضمن تقديم برنامج تدريبي متخصص في نظافة الأغذية وسلامتها لكافة الموظفين العاملين في المنشآت السياحية، وذلك وفقاً لأعلى المعايير والإجراءات الدولية في هذا المجال”.

وأضاف: يقوم خبراء الصحة بزيارة المنشآت السياحية المنضمة لبرنامج “فاين داين” لتقييم حلول ومننتجات النظافة والتعقيم المعتمدة لديها وتقديم توصياتهم مع تزويدها بحلول ومنتجات فاين التي توفر أفضل حماية للعملاء ، وفي حال استيفاء المطاعم والمقاهي لمعايير البرنامج.

تحصل هذه المنشآت على شهادة تشير إلى انضمامها لبرنامج “فاين داين”، مما يسهم في تعزيز سمعتها وإبراز التزامها تجاه صحة وسلامة موظفيها وروادها، وبالتالي يسهل التعرف عليها من قبل آلاف الزبائن من مستخدمي منصة برنامج “فاين داين” في مصر وسائر الدول العربية التي يطبق بها البرنامج”.

وهذه البرامج قد وهو البرنامج متخصصة في مساعدة المنشآت السياحية لتحقيق أعلى معايير النظافة والتعقيم؛ وقد صممت لتحديد وإبراز المؤسسات الصحية الملتزمة بأعلى معايير التعقيم والنظافة، بما فيها المستشفيات والعيادات الطبية.

وتقوم البرامج على إجراء تقييم شامل لمرافق المنشأت فور اشتراكها فيها على يد فريق من خبراء الصحة لدى فاين للحلول المتكاملة، الذي يقوم بدوره بتقديم التوصيات بناءً على نتائج التقييم للجوانب المطلوب تحسينها، مع تزويد المنشأة بما يلزمها من هذه الحلول والمنتجات عالية الجودة من علامة “فاين”، كمناديل الوجه المعقمة ومناديل اليدين.

وأكد  الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، جيمس مايكل لافيرتي: ” على إلتزام المجموعة  بالمساهمة الفاعلة في الانتقال بالمعايير والممارسات في مجال الصحة العامة والسلامة إلى مستويات أرقى ضمن مجتمعاتنا. نفخر بكوننا العلامة المفضّلة والموثوقة في مجال الصحة من قبل مئات المؤسسات الطبية، ومزودها الرئيس بالمنتجات والحلول اللازمة لضمان استمرارية أعمالها وفقاً لأعلى المعايير الصحية.”

وأضاف لافيرتي أن البرامج تسهم في تحسين الضوابط الوقائية من أي عدوى لدى المؤسسات المنضمة إليها على نحو أفضل خاصة مع اعتماد حلول “فاين” المعقمة التي توفر بيئة آمنة، وفي إبراز هذه المؤسسات من خلال الاعتماد الممنوح إليها من قبل الجمعية الطبية العالمية، إلى جانب تسهيل التعرف إليها من قبل المرضى، مما يعزز سمعتها، كما يسهم في زيادة الوعي بمعايير التعقيم والنظافة وضرورة الالتزام بها لدى كافة الأطراف.

وإثر تلبية متطلبات ومعايير البرامج، يتم تأهيل المؤسسات بالحصول على اعتماد الجمعية الطبية العالمية MWA، وهي جمعية عالمية مرموقة، مقرها الولايات المتحدة، تعنى برفع مستوى الجودة والمعايير والممارسات السليمة في القطاع الصحي والطبي.

وكانت فاين للحلول المتكاملة قد استلهمت برنامجها الحصري، من نتائج استطلاع الرأي الذي نفذته شركة كانتار الشرق الأوسط، حيث درست العلاقة المباشرة بين ولاء العملاء للمنشآت السياحية ومستوى النظافة والتعقيم فيها، خاصة فيما يتعلق بدورات المياه، كاشفة عن الدور الكبير الذي تلعبه مستويات ومعايير النظافة والتعقيم في تحديد نوعية التجربة التي يخوضها العملاء.

ومن جانبه، قال رئيس الجمعية الطبية العالمية، الدكتور كريستوفر برولو: “نفخر بالتعاون مع فاين للحلول المتكاملة في برامجها الصحية التي تم تصميمها لرفع المعايير المتعلقة بممارسات التعقيم والنظافة في مرافق المؤسسات الطبية، والذي بدوره سيعمل على تعزيز مستوى الخدمات والرعاية المقدمة للمراجعين والمرضى.”

وكانت مجموعة فاين الصحية القابضة قد أعلنت إعتزامها  ضخ استثمارات تقدر بحوالي 35 مليون دولار، وذلك للتنوع بمحفظة منتجاتها في مصر بما يهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في ظل الأزمة الصحية الراهنة، وفق جيمس مايكل، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف ، أن المجموعة لديها 4 مصانع على درجة عالية من التطور، وقرابة 1000 موظف كفء، بجانب أسطول مكون من 350 سيارة و35 منفذ توزيع، ستتوسع فاين الصحية القابضة في السوق المصرية خلال العام الحالى وتتفرد بتقديم منتجات تمتاز بخصائصها الاستثنائية وجودتها العالية.

وأشار إلى أن المجموعة تنوي التوسع خارجيًا، حيث تنوي الشركة افتتاح مصانع في دول جديدة في آسيا وتحديدًا دولة الفلبين.

أحمد الفخراني، المدير العام والرئيس التجاري لمجموعة فاين الصحية القابضة بمصر،

ومن جانبه، قال أحمد الفخراني، المدير العام والرئيس التجاري لمجموعة فاين الصحية القابضة بمصر، إن الشركة تستحوذ على 33% من حصة السوق المصري، وذلك خلال النصف الأول من العام الماضي 2020 ، موضحًا أن ثلث حصة السوق من المنتجات الورقية الصحية، وحصة النصف لحفاظات كبار السن و12% من حصة حفاظات الأطفال.

وأضاف الفخراني، إن حجم استثمارات فاين في مصر بلغ حوالي مليار جنيه، ونعمل على تحويل مصر إلى مركزاً تنافسياً للتصدير وذلك بفضل وصول منتجاتنا المصنعة محلياً إلى 28 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق