أخبار عاجلةشئون مصرية

إفتتاح 16 مدرسة خلال الـ 3 سنوات الأخيرة .. “التعليم” تٌعلن إنشاء مدرسة “فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية”

في يوم 2 فبراير، 2021 | بتوقيت 12:49 صباحًا

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على خطى الوزارة نحو التوسع وزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية وإدراج العديد من التخصصات الجديدة وفق احتياجات سوق العمل وبما يتناسب مع استراتيجية الدولة ورؤية 2030 وتوفير تعليم فني يجمع بين الجانبين النظري والعملي بما يمكن الطلاب من اكتساب التقنيات والمهارات والقدرات اللازمة العمل.

جاء ذلك خلال توقيع الوزارة اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع مجموعة فولكس فاجن في مصر، لإطلاق مدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، بالعام الدراسي 2021-2022 المتخصصة بمجال إصلاح وصيانة السيارات، وفقاً لبيان صحفي.

وقع البروتوكول طارق شوقي، وكريم نجار ممثل مجموعة فولكس فاجن في مصر، بحضور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وعمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وعدد من قيادات الوزارة والمجموعة.

وأشار شوقي إلى خطة الدولة نحو توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها بمصر، وأبعادها التنموية والبيئية والاقتصادية.

واكد الوزير أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً نحو افتتاح مجموعة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بمجال السيارات، لتحفيز صناعة وسائل النقل والصناعات المغذية لها محلياً، ومواكبة التقدم العالمي في مجال صناعة السيارات والآفاق المستقبلية لتلك الصناعة.

وفي سياق متصل، محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ، أكد على الدور الفعال لتعاون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع شركات القطاع الخاص لإطلاق مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وما يترتب على هذا التعاون من تبادل خبرات وموازنة بين الجانبين النظري والعملي تثري من العملية التعليمية وتثقل مهارات وقدرات الطلاب.

وفيما يتعلق بمدرسة مجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية، قال محمد مجاهد، إنه سيتم تطبيق الجانب النظري بالمدرسة على أساس مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات، والجانب العملي من خلال توفير ورش عمل وتدريبات عملية للطلاب بالمصانع والشركات، وذلك لضمان مواكبة الطلاب لمستجدات مجال إصلاح وصيانة السيارات.

وأضاف مجاهد، أنه ستتم مراعاة تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بالمدرسة كنظائرها بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، وسيتم الإعلان قريباً عن فتح باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بالمدرسة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال ثلاث سنوات بافتتاح 16 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية مع كبرى الشركات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية وهم:
مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات
مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام
مدرسة الإنتاج للتكنولوجيا التطبيقية بحلوان
الشهيد النقيب أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة أى- تك للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة آل السويدي للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة HST للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية
مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية

مقالات ذات صلة

إغلاق