أخبار عاجلة

” السفير القبرصى بالقاهرة ” يبحث مع ” زكرى تورز” سبل تنشيط الحركة السياحية وتشغيل رحلات الخطوط القبرصية بين قبرص والقاهرة صيف 2021

في يوم 31 يناير، 2021 | بتوقيت 12:33 صباحًا

إستقبل السفير هومر مافروماتيس سفير جمهورية قبرص بالقاهرة ،الخبير السياحى طلعت زكري ، رئيس مجلس ادارة شركة  زكري تورز،  الوكيل العام للخطوط القبرصية  ، ومحمود زكري المدير العام لشركة  زكري تورز، لبحث سبل تنشيط الحركة السياحية وتشغيل رحلات الخطوط القبرصية بين قبرص والقاهرة صيف 2021 ، وذلك فى أعقاب التصريحات التى أدلى بها سافاس بيرديوس ،نائب وزير السياحة ، من أن بلاده ستفتح حدودها للسياح الأجانب إعتبارًا من أول  مارس2021 .

السفير هومر مافروماتيس سفير جمهورية قبرص بالقاهرة

وقال سافاس بيرديوس ،نائب وزير السياحة : “سيتمكن السياح من زيارة قبرص دون قيود الحجر الصحي إذا لم تكن لديهم نتيجة اختبار إيجابية لـ COVID-19 عند وصولهم”.

قبرص تٌعلن فتح حدودها لزيارة السياح لإراضيها دون قيود الحجر الصحى إعتباراُ من أول مارس 2021

طلعت زكرى، رئيس مجلس إدارة شركة زكرى تورز
طلعت زكرى، رئيس مجلس إدارة شركة زكرى تورز

وقال الخبير السياحى طلعت زكري ، رئيس مجلس ادارة شركة  زكري تورز،  الوكيل العام للخطوط القبرصية، فى إتصال هاتفى  ، مع ” المحروسة نيوز ” أن الشركة إستثمرت  الزخم الذي تشهده العلاقات المتميزة بين البلدين ” مصر وقبرص ” منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم، وقامت بالتنسيق والمباحثات مع الجانب القبرصى للفوز بهذه الوكالة العامة فى مصر .

وأضاف زكرى ، أن الشركة تعمل من خلال نشاطها  على تعميق العلاقة الثنائية بين البلدين فى مجال السياحة عبر تنظيم برامج سياحية مشتركة تجمع بين السياحة الثقافية والسياحة الشاطئية، كما إننا نعمل أيضاً على  تنفيذ حملات ترويجية مشتركة لتسويق هذه البرامج على مستوى عالمى؛ ما يدعم زيادة الحركة السياحة الوافدة إلى السوقين المصرى والقبرصى.

واشار رئيس مجلس ادارة شركة  زكري تورز،  الوكيل العام للخطوط القبرصية، إلى إننا نسعى أيضاً بعد تجاوزر جائحة كورونا فى إستثمار  توقيع مصر وقبرص واليونان مذكرة تفاهم خاصة بإعداد برامج سياحية عن طريق سياحة الكروز الخاصة بالبواخر السياحية التي تمر على الدول الثلاث ضمن برنامج سياحي واحد.

وبحسب تقدير مديري الشركات السياحية المتخصصة في سياحة الكروز، تستقبل مصر بين 3000 – 3500 سائح يوميا يصل إلى الموانئ المصرية من الإسكندرية وبورسعيد والعين السخنة والبحر الأحمر وسفاجا عبر سياحة الكروز الخاصة، ويتضمن البرنامج السياحي زيارة الشواطئ والانتقال إلى الأقصر وأسوان.

الرئيس عبدالفتاح السيسي،ونظيره القبرصي، نيكوس أنستاسيادس

وكان الدكتور خال العنانى ، وزير السياحة والأثار ، قد أشاد بالعلاقات السياحية بين مصر وقبرص وذلك خلال إتصال هاتفى سابق مع Savvas Perdios سافاس بيرديوس ،نائب وزير السياحة  في قبرص، وأكدا  الإثنين على عمق العلاقات الوثيقة بين مصر وقبرص في العديد من المجلات وخاصة في مجال السياحة، مؤكدين علي أهمية التنسيق والتعاون السياحي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

كما تناول الحديث أهمية تبادل الخبرات بين البلدين للخروج من أزمة فيروس كورونا المستجد وتداعياته علي قطاع السياحة علي المستوي العالمي؛ حيث اتفق الجانبان علي تكثيف التواصل بينهما خاصة علي المستوى الفني بين ممثلي البلدين لمناقشة مختلف الأمور المتعلقة بالتبادل السياحى بين البلدين وضوابط السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكدين علي أن المرحلة المقبلة تعد مرحلة حساسة وحرجة بالنسبة لقطاع السياحة عالميا.

وترتبط مصر وقبرص بعلاقات صداقة تاريخية، حيث كانت مصر من أوائل الدول التى اعترفت “بجمهورية قبرص” فور استقلالها، وتم تبادل العلاقات الدبلوماسية معها منذ عام 1960، الأمر الذى جعل العلاقات بين البلدين تتسم بالتميز وأسهم فى تعزيزها القرب الجغرافى والتمازج الحضاري والثقافي بين البلدين. كما تتسم العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين مصر وقبرص بالعمق وهو ما نتج عنه دوماً علاقات قوية. فمصر وقبرص قامتا بالتوقيع على اتفاقيات ثنائية هامة وبصدد التوقيع على اتفاقيات جديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق