أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحلياتعالم الطيران

وزير الطيران يحمل الفنادق مسئولية عدم الإقبال على مبادرة “شتى فى مصر ” لعدم تقديمها أسعاراً تشجيعية مخفضة لجذب المواطنين  

في يوم 28 يناير، 2021 | بتوقيت 1:00 مساءً

حمل الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني ، مسئولية عدم الإقبال على مبادرة ” شتى فى مصر ” من قبل المصريين على الفنادق المشاركة فى المبادرة نتيجة لعدم قيامها بتقديم أسعار تشجيعية ومخفضة لجذب المصريين والأجانب المقيمين لقضاء عطلاتهم فى المناطق السياحية والأثرية وخاصة الاقصر وأسوان .

وقال منار ، فى كلمته أمام مجلس النواب ، أن وزارة الطيران قررت النزول بسغر تذكرة الطيران إلى الأقصر من 1800 إلى 1500 جنيه للطيران الداخلى لمحافظة الأقصر، لكن الإقبال ضعيف، لاسيما وأن الفنادق لم تقم بخفض أيضا إقامتها، بما يشجع المواطنين علي الانتقال إلي هذه المناطق.

وأضاف عنبه، ٔنه لكي تنجح المبادرة “شتي في مصر” كان يجب أن يكون هناك خفض في تكلفة الإقامة بالفنادق، مضيفاً : لا اضحك عليكم لم تحقق في ضوء ما استعرضته المرجو منها..

وتابع عنبه، في حديثه تعقيبا علي أعضاء مجلس النواب المطالبين بخفض أسعار تذاكر الطيران الداخلية بقوله : أعدكم بنظرة أخري إليها.

وكان وزير الطيران المدني قد استهل كلمته بشكر أعضاء مجلس النواب علي كلماتهم بقوله : من قلبي بشكركم علي النقد البناء، لاسيما وأن السلطتين التنفيذية والتشريعية هما جناحي دفع الدولة للأمام”.

   

مقالات ذات صلة