المنطقة الحرةسلايدرعالم الطيران

بعد رفع الحظر العربى عنها .. الخطوط الجوية القطرية توسع شبكتها في إفريقيا بنحو 23 وجهة وأكثر من 100 رحلة أسبوعية

في يوم 26 يناير، 2021 | بتوقيت 3:18 مساءً

تواصل الخطوط الجوية القطرية ريادتها في كونها الناقل العالمي الرائد الذي يربط إفريقيا ،حيث تدير واحدة من أكبر الشبكات وأكثرها موثوقية في المنطقة. بعد أن أصبحت أكبر شركة طيران دولية خلال المراحل الأولى من الوباء ، طبقت الشركة معرفتها التي لا تضاهى بتدفقات الركاب العالمية واتجاهات الحجز لإعادة بناء شبكتها الأفريقية إلى 23 وجهة وأكثر من 100 رحلة أسبوعية.

أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للمجموعة: “نحن فخورون بأن نكون الناقل الدولي الرائد الذي يربط إفريقيا بآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة ، حيث نقدم خيارات سفر أكثر مرونة وشبكة عالمية من الرحلات. يمكن للركاب والتجارة وشركاء الأعمال الاعتماد عليها. بعد أن أطلقنا ثلاث وجهات جديدة في إفريقيا مع انضمام أبوجا وأكرا ولواندا إلى شبكتنا في عام 2020 ، نواصل إظهار التزامنا بالمنطقة من خلال إضافة طرق جديدة وزيادة الترددات بشكل مطرد عبر القارة. مع استئناف الإسكندرية والقاهرة.

سنقوم بتشغيل أكثر من 100 رحلة أسبوعية من وإلى أفريقيا مع اتصالات عبر أفضل مطار في الشرق الأوسط ، مطار حمد الدولي ، إلى شبكتنا العالمية التي تضم أكثر من 120 وجهة. مع انتعاش السفر العالمي في عام 2021 .

الخطوط الجوية القطرية توسع شبكتها في إفريقيا بنحو 23 وجهة وأكثر من 100 رحلة أسبوعية

وأشار إلى إنه تماشياً مع إعادة بناء الخطوط الجوية المطردة لشبكتها في إفريقيا ،فتخطط الخطوط الجوية القطرية لزيادة رحلاتها إلى الوجهات التالية:

الإسكندرية (تم استئناف رحلتين أسبوعيا 25 يناير)

القاهرة (استؤنفت حتى 16 رحلة أسبوعية 18 يناير)

كيب تاون (زيادة إلى خمس رحلات أسبوعية اعتبارًا من 1 فبراير)

الدار البيضاء (زادت إلى خمس رحلات أسبوعية اعتبارًا من 21 يناير)

ديربان (زيادة إلى ثلاث رحلات أسبوعية اعتبارًا من 14 فبراير)

جوهانسبرج (زيادة إلى 18 رحلة أسبوعية اعتبارًا من 26 يناير)

مابوتو (زيادة إلى ثلاث رحلات أسبوعية اعتبارًا من 14 فبراير)

تونس (زادت إلى خمس رحلات أسبوعية اعتبارًا من 24 يناير)

تواصل شركة الطيران الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكتها التي تضم حاليًا أكثر من 120 وجهة مع خطط لزيادة عدد الوجهات إلى أكثر من 130 بحلول نهاية مارس 2021.

   

مقالات ذات صلة