شئون مصرية

فحص أكثر من 900 مواطن في قافلة طبية بالمنيا

في يوم 19 يناير، 2021 | بتوقيت 11:51 صباحًا

جمال علم الدين
وقعت الفرق الطبية الكشف علي 900 مواطن من قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس، أقصي جنوب محافظة المنيا، بقافلة طبية علاجية مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال – الباطنة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر»، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

وكانت مديرية الصحة بالمنيا نظمت قبل أيام قافلة طبية علاجية بقرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة، في شمال المحافظة حيث استمرت على مدار يومين، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1514 حالة، وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، كما نظمت مديرية الصحة بالمنيا في وقت سابق البرنامج التدريبي، لأطباء مستشفيات الحميات والصدر على أجهزة التنفس الصناعي، والرعاية الطبية المقدمة لمرضى كوفيد 19.

وقال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا إن التدريب استهدف أطباء مستشفيات الحميات والصدر بمراكز ومدن المحافظة، لرفع كفاءة الأجهزة الطبية والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى بمستشفيات المحافظة، واستمر التدريب لمدة ثلاث أيام، وجري بثه في جميع مستشفيات الجمهورية بمختلف المحافظات

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق