أخبار عاجلةسلايدرعالم الطيران

مصر للطيران تطرح تخفيض 20 % على رحلاتها من القاهرة إلى الدوحة حتى 10 فبراير المقبل

تعرف على الشروط الخاصة بدخول قطر بعد جائحة كورونا..وقواعد الحجر المنزلى حالة وجود إشتباه بالإصابة

في يوم 15 يناير، 2021 | بتوقيت 4:55 مساءً

أعلنت مصر للطيران عن طرح تخفيض 20 % على جميع درجات السفر على رحلاتها من القاهرة إلى الدوحة. ويسري هذا التخفيض عند شراء التذاكر حتى 10 فبراير 2021 والسفر حتى 27 مارس 2021.

كما أعلنت الشركة عن ضوابط السفر إلى دولة قطر عبر موقعها الإلكتروني egyptair.com والتي تتطلب ضرورة تحميل تطبيق “احتراز – EHTERAZ” قبل السفر وملأ البيانات المطلوبة.

ودعت  الشركة الوطنية للطيران عملائها لضرورة مراجعة ضوابط السفر الكاملة، يُرجى زيارة الرابط: shorturl.at/wDFTV

وكانت مصر للطيران،  قد أعلنت عن بدء تشغيل رحلة يومية بين القاهرة والدوحة، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق 18 يناير 2021، في ضوء قرار الدولة المصرية بإعادة فتح المجال الجوي لتسيير رحلات من وإلى دولة قطر.
ومن المقرر، أن تٌسير مصر للطيران رحلاتها اليومية رقم MS935 / MS936 بين القاهرة والدوحة، بأحدث طرازات الطائرات لدى الشركة المزودة بالعديد من الخدمات التكنولوجية المتطورة. 
 
سياسات الدخول إلى دولة قطر الفحص والحجر الصحي:
    • يجب على جميع القادمين إلى دولة قطر من الدول المتضمنة في القائمة الخضراء الالتزام بإجراء الفحص للكشف عن كوفيد-19 فور وصولهم إلى المطار، والتوقيع على تعهد رسمي بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوع، علماً بأن الحالة الصحية للشخص على تطبيق احتراز ستكون باللون الأصفر أي أنه ملزم بالحجر الصحي. وفي اليوم السادس من الحجر الصحي، يجب على الشخص أن يتوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة للقيام بفحص كوفيد-19 مرة أخرى، فإذا كانت النتيجة إيجابية، يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بإتمام اليوم السابع وتتغير الحالة الصحية للشخص على تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نشر القائمة الخضراء للدول والخاصة بكوفيد-19 على موقع وزارة الصحة العامة، كما ستعلن عنها الهيئة العامة للطيران المدني، علما بأنه سيتم مراجعة وتحديث هذه القائمة بشكل دوري، يأخذ بالاعتبار مؤشرات الصحة العامة في دولة قطر وبقية دول العالم. 
    • يجب على جميع القادمين من بقية الدول التي لم يرد ذكرها في القائمة الخضراء، الالتزام بالحجر الفندقي على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ “اكتشف قطر” وذلك قبل وصولهم لدولة قطر. وفي اليوم السادس من تاريخ بداية الحجر الفندقي، سيكون خروج الأشخاص مرتبطاً بإجراء فحص كوفيد-19، فإذا كانت النتيجة إيجابية، يتم نقل الشخص إلى العزل، وإذا كانت سلبية فإن فترة الحجر تنتهي بإتمام اليوم السابع وتتغير الحالة الصحية للشخص على تطبيق احتراز إلى اللون الأخضر.
    • في حال وجود مراكز فحص كوفيد-19 معتمدة من قبل وزارة الصحة العامة في إحدى الدول، فإن الحصول على شهادة خلو من الفيروس من أحد هذه المراكز سيعفي الشخص من إجراء الفحص في المطار أو الفندق عند وصوله إلى دولة قطر وذلك شريطة ألا يتجاوز تاريخ الحصول على الشهادة 48 ساعة قبل السفر. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تحديث ونشر قائمة مراكز الفحص المعتمدة على موقع “وزارة الصحة العامة.”
    • في حال استحقاق الحجر المنزلي، يجب أن تكون ظروف المسكن ملائمة من حيث توافر غرفة منفصلة ملحقة بدورة مياه خاصة بها. فإذا لم يكن ذلك ممكناً، يجب حجز إحدى باقات الحجر الفندقي المعتمدة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لـ “اكتشف قطر”. كما يجب أن يلتزم الأشخاص بإرشادات الحجر الصحي المنزلي لضمان سلامتهم وسلامة من يقطنون معهم في ذات المسكن. 
    • في حال كان المسافر قاصر (لم يبلغ سن 18 سنة)، يجب على ولي الأمر التوقيع على تعهد رسمي يضمن التزام القاصر بإجراءات الحجر المنزلي.​
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق