أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

المالية : إنتاج مليون جنيه من “الفكة” يومياً لتلبية احتياجات السوق.. ومنافذ جديدة لتوزيعها تيسيراً للمواطنين

في يوم 12 يناير، 2021 | بتوقيت 12:06 مساءً

أكدت وزارة المالية، قدرتها على تلبية كل احتياجات السوق من العملات المعدنية المساعدة “الفكة”.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه يتم إنتاج مليون جنيه يومياً، وتوزيع 30 مليون جنيه شهرياً على مستوى المحافظات، للوفاء بمتطلبات الجهات الحكومية وطلبات القطاع الخاص كالسلاسل والمحلات التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها، بما يسهم في التيسير على المواطنين، ويمكنهم من الاستفادة بالخدمات الحكومية، وغيرها، وتسهيل عمليات البيع والشراء.

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

ووجّه محمد معيط وزير المالية، باستدامة توفير الاحتياطات اللازمة من العملات المعدنية المساعدة “الفكة”؛ بما يضمن تلافي حدوث أي اختناقات خاصة في المواسم والأعياد وأوقات الذروة.

من جانبه قال حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إن ربط الإنتاج بالتوزيع الذي تحقق بدمج مصلحتي “الخزانة العامة” و”سك العملة” في كيان واحد، أسهم كثيرًا في تحديد الاحتياجات الفعلية من العملات المعدنية المساعدة “الفكة” بكل دقة، وخفض التكلفة وتعزيز الحوكمة، حيث تم توحيد الأنشطة المتشابهة، لافتاً إلى أن الدمج أدى إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من مصلحة الخزانة العامة وسك العملة.

وأضاف أنه سيتم إتاحة منافذ جديدة للعملات المعدنية المساعدة “الفكة” بمبنى «الخزانة العامة وسك العملة» بالدراسة في القاهرة تيسيراً على المواطنين.

   

مقالات ذات صلة