أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية

غرفة الشركات السياحية تؤكد : ربط بوابة العمرة المصرية بالمنصات السعودية لضمان تقديم المزيد من الخدمات للمعتمرين والقضاء على السماسرة

إضافة نشاط السياحة الداخلية للبوابة لمواجهة حالات النصب والإحتيال على المواطنين .. والحد من ظاهرة حرق الاسعار

في يوم 1 يناير، 2021 | بتوقيت 3:00 مساءً

أكد التقرير السنوى عن أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحية عن عام 2020 تطوير بوابة العمرة المصرية  https://umrah.eg/ لتشمل خدمات أخرى اكثر  شمولية من خدمات العمرة فقط بما يضمن عدم اللجوء الى الوسطاء او السماسرة الذين ينافسون الشركات دون تقديم خدمة حقيقة .

شعار غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة

وقالت الغرفة فى التقرير الذى حصلت ” المحروسة نيوز ” على نسخة منه، أن هذا التطوير قد تضمن اضافه نشاط السياحة الداخلية لكافة الفنادق وكذلك خدمات النقل على البوابة الالكترونية، وهو ما يضمن القضاء على الأسواق الموازية للشركات السياحية والتأكيد على تقديم افضل الخدمات للمواطن بأقل الأسعار، والحفاظ على سمعة الشركات امام الدولة من حالات النصب التي تقوم بها شركات الخدمات السياحية باسم شركات السياحة والحد من ظاهرة حرق الاسعار والتي يتبعها سوء الخدمة المقدمة للمواطن.

وأشارت الغرفة إلى إنها تستهدف تطوير بوابة العمرة  https://umrah.eg/ بما يكفل المزيد من النجاحات للشركات السياحية تتمثل في فتح الباب امامها لاستعراض برامجها وخدماتها على البوابة بما يؤدي الى جعلها الهدف الأول ومركز لتسويق رحلات العمرة المعتمدة لكل المصريين .

وأكدت على انه يتم حالياً ربط بوابة  العمرة الالكترونية  https://umrah.eg/ مع بعض المنصات السعودية للعمرة وكذلك وزارة المالية المصرية والبنك المركزي وكذلك شركات الطيران بالإضافة الى انه سيتم منح كل معتمر ساعة ذكية شخصية تتضمن كافة تفاصيل البرنامج وكافة تحركات المعتمر اثناء رحلة العمرة وهو ما يعد العقد الالكتروني بين الشركة والمعتمر علاوة على انشاء تطبيق موبيل للبوابة يمكن الشركات من الوصول للمواطن بصورة اسهل وأسرع وتقديم المزيد من الخدمات لهم.

من ناحية أخرى وفى هذا الإطار قررت غرفة الشركات السياحية إرجاء توثيق عقود بعض الشركات السعودية عقب التعاون مع نظيرتها المصرية الملغاه ترخيصها في تنفيذ برامج العمرة او قيامهم  بتسييل  او الشروع او رفض  خطاب ضمان بعض الشركات المصرية المتعاقدة معها.

وأضافت الغرفة أن الشركات السعودية تعاونت مع الغرفة في قرارها ما نتج عنه احترام العقود المبرمة بين الشركات المصرية ونظريتها السعودية وذلك في اطار ضبط سوق العمرة حفاظا على مصالح الشركات العاملة الجاده والملتزمة في تقديم الخدمات للمعتمرين بالمملكة.

 أهداف واختصاصات البوابة المصرية العمرة على النحو التالي:

  • مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات كأحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار لتطوير القطاع.
  • تمكين وزارة السياحة، من تنفيذ التزاماتها بتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وحمايتهم من السماسرة والوسطاء والقضاء عليهم.
  • تحقيق السيادة المصرية الكاملة على المواطنين بنا يحقق حماية الاقتصاد والأمن القومي المصري والقضاء على العديد من الظواهر السلبية.
  • يطبق القرار على طالبي الحصول على تأشيرة أداء العمرة في ضوء القواعد المعمول بها فى المملكة العربية السعودية فى هذا الشأن.
  • استثناء تأشيرات (الزيارة، الممنوحة لحاملي جوازات السفر الرسمية، والممنوحة للوفود الرسمية، والإقامة).
  • تنشأ وزارة السياحة والآثار بوابة إلكترونية تسمى “البوابة المصرية للعمرة”.
  • تختص وتتولى وزارة السياحة والآثار إدارة البوابة والإشراف عليها ورقابتها.
  • تتولى غرفة شركات السياحة تسجيل الشركات السياحية، والشركات المؤسسات والوكلاء السعوديين على البوابة.
  • توثيق العقود المبرمة بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين إلكترونيًا على البوابة.
  • إلزام الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها على البوابة، وتشمل أسماء المعتمرين المسافرين من خلالها والرقم القومي لكل منهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق