أخبار عاجلةسياحة وسفرعالم الطيران

غرفة الشركات السياحية تنفى الإنتهاء من وضع ضوابط العمرة .. وتطالب الإعلام توخى الحذر من نشر تصريحات غير دقيقة تسبب فى بلبلة بالقطاع  

في يوم 25 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 11:34 مساءً

نفت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ،  ما تم  نشره بأحد المواقع الإلكترونية الإخبارية بأنه “صرح مصدر مسؤول بلجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة، إن نهاية الأسبوع الجاري أو على حد أقصى الأسبوع المقبل، سيشهد إعلان ضوابط العمرة“.

قالت الغرفة فى بيان صحفى لها اليوم الأربعاء إنها  تنفي هذا الخبر جملةً وتفصيلاً، حيث أنه عار تماماً من الصحة حيث مازالت الغرفة تدرس مع شركاتها الوضع الحالي في ظل الإجراءات الاحترازية المتخدة من قبل المملكة العربية السعودية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك للوصول إلي أفضل صيغة تحفظ حقوق المواطنين الراغبين في أداء العمرة والشركات السياحية علي حدٍ سواء.

وأضافت الغرفة إنها تضع نصب أعينها مجموعة من المعطيات والعوامل الخارجية وهي تدرس هذا الأمر ويأتي علي رأسها الإجراءات النهائية التي ستعلنها المملكة العربية السعودية، وكذلك بالطبع الجهات المسئولة والمختصة في جمهورية مصر العربية وفقاً لتطورت أوضاع إنتشار المرض والسيطرة عليه للعمل بمقتضاها أثناء تنفيذ رحلات العمرة.

وأكدت أن هذه الدراسات الجارية حالياً هي أحدي المراحل التي يجب إتباعها لإنجاز أعمالها بالاحترافية اللازمة، وستعقبها مراحل أخري في المناقشة والدراسة مع الجهات المختصة بوزارة السياحة والآثار.

وناشدت  الغرفة  بكافة وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي توخي الدقة والحذر وأخذ الأخبار والمعلومات من البيانات الرسمية الصادرة عن الغرفة فقط لاغير .

وإنها من خلال هذه االمناشدة  تؤكد حرصاً من الغرفة علي مصداقية الأخبار التي تنشر بشأن العمرة بشكل خاص وكافة الأنشطة السياحية بشكل عام وحفاظاً علي حقوق المواطنين في معرفة الأخبار الصحيحة من مصدرها.

وأختتمت الغرفة فى ببيانها  إنها غير مسؤولة عن أية أخبار تنشر بعيداً عن القنوات الرسمية لها، حيث أن هذه الأخبار تقع مسئوليتها علي مُصدرِها ولا تعبر عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أو شركاتها.

مقالات ذات صلة

إغلاق