أخبار عاجلةسلايدرشئون مصرية ومحليات

لمواجهة تداعيات سوء أحوال الطقس.. فرق الإنقاذ السريع التابعة للهلال الاحمر المصري تشارك في سحب وإجلاء 40 سيارة للمواطنين من مناطق تكدس المياه الأمطار بالإسكندرية 

في يوم 20 نوفمبر، 2020 | بتوقيت 6:52 مساءً

 في إطار الاستعدادات المسبقة لمواجهة تداعيات موسم الشتاء المتوقعة من تقلبات جوية طارئة تصل لحد السيول؛ اتخذت فرق الإنقاذ السريع والاستجابة أثناء الطوارئ بجمعية الهلال الأحمر المصري منذ الصباح الباكر وضع التأهب والاستعداد بناءً على ما أسفرت عنه المتابعة المستمرة للأرصاد والأحوال الجوية بمركز عمليات الطوارئ بالهلال الأحمر المصري من أنباء عن سقوط متوقع للامطار الشديدة بمختلف ربوع جمهورية مصر العربية.

وانطلقت اليوم بمحافظة الإسكندرية ثلاث فرق مدربة على الإنقاذ والتدخل أثناء السيول بقوام ١٥ متطوعا وبواسطة 6 سيارات دفع رباعي مجهزة بالكامل بكافة أدوات ومعدات الإنقاذ والسحب وحقائب الإسعافات الأولية؛ حيث أسفر تدخل فرق الإنقاذ السريع عن سحب وإجلاء عدد 40 سيارة خاصة بالمواطنين من مناطق تكدس المياه الأمطار، بالإضافة إلى سحب وانتشال سيارة كانت قد غمرتها المياه وغرقت بشكل كامل.

ولا يزال الهلال الأحمر المصري إدارةً ومتطوعين في تأهب واستعداد تام من خلال المتابعة المستمرة للأوضاع الطارئة بكافة المحافظات.

جدير بالذكر أن الهلال الأحمر المصري يقوم بدور رائد في الاستجابة والتدخل لمواجهة تداعيات السيول منذ ذروة التقلبات الجوية في أوائل العام الجاري، ويتم تلقي استغاثات الجهات والأفراد من خلال الخط الساخن للهلال الأحمر المصري 15322.

   

مقالات ذات صلة