أخبار عاجلةسلايدرسياحة وسفرشئون مصرية ومحليات

غرفة المنشآت السياحية تحذر المطاعم والكافتيريات من عدم تسجيل بيانات عمالها .. وتؤكد العقوبات فى مواجهة المخالفين والممتنعين

في يوم 29 ديسمبر، 2020 | بتوقيت 12:00 مساءً

أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم  السياحية برئاسة عادل المصرى عن توقيع لائحة العقوبات المقررة على المطاعم والكافيهات التى ستخالف التعليمات الوزارية الصادرة بشأن تسجيل العاملين بقاعدة البيانات الرسمية، أو تجاهل حضور العاملين لديها للدورات التدريبية.

عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية
عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

وقالت الغرفة فى منشور تم تعميمه على جميع أعضاء الجمعية العمومية ، إن وزارة السياحة أقرت فى أكتوبر الماضي، ضرورة قيام  كافة المنشآت السياحية بتسجيل بيانات العاملين بها على الموقع المخصص لإنشاء قاعدة بيانات العاملين بالقطاع، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مطالبة المنشآت بالحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بها لتسجيل بيانات العاملين والاشتراك بالدورات التدريبية الإجبارية.

وأضافت الغرفة أنه تم التنسيق مع الشركة القائمة على المشروع من أجل حذف كافة المنشآت الصادر ضدها قرار بإلغاء تصريح التشغيل، تفاديا لتضارب بيانات العامل أو تكرارها، مشيرة إلى أنه تم إخطار كافة المنشآت السياحية فى المحافظات التى يشملها المشروع وهي: «البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة والجيزة والأقصر وأسوان».

وحذرت الغرفة أعضاءها من عدم الالتزام بالاشتراك فى منظومة قاعدة البيانات التى أقرتها الوزارة، لافتة إلى أنه سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها باللائحة التنفيذية للقرار والتى تصل إلى حد إلغاء الترخيص.

   

مقالات ذات صلة