آثار ومصرياتأخبار عاجلةسياحة وسفرشئون مصرية

وفد من جمعية السياحة الثقافية يزور دير العذراء مريم بجبل الطير ومنطقة البهنسا الأثرية وضريح السبع بنات بالمنيا لإدراجهم فى برامج السياحة الثقافية

في يوم 23 أكتوبر، 2020 | بتوقيت 2:51 صباحًا

قامت جمعية السياحة الثقافية برئاسه الخبير السياحي محمد الحسنين رئيس الجمعيه رئيس مجلس اداره شركه جلاكسيا  للسياحه  بتنظيم رحلة ضمت  العديد من رجال وقامات السياحة الوافدة ضمت كل من: 

محمد حسنين رئيس مجلس إدارة الجمعية -رئيس مجلس إدارة جالكسيا تورز

ومحمد فتحي رئيس مجلس ادارةVisit Egypt

واحمد فريد مدير عام شركة Visit Egypt

وطارق موسى رئيس مجلس ادارة Egypt and Beyond

و علاء زكي رئيس مجلس ادارة شركه MGK للسياحة

و محمد عثمان رئيس مجلس ادارة Astonish Tavel

ومحمد الحريري رئيس مجلس ادارة Travels Elite

وبرعاية مجدي الهواري رئيس مجلس إدارة جراند ايجيبت للسياحة

وفد الجمعية خلال زيارتهم للمناطق الأثرية بالمنيا
وفد الجمعية خلال زيارتهم للمناطق الأثرية بالمنيا
وفد الجمعية خلال زيارتهم للمناطق الأثرية بالمنيا

بزيارة دير العذراء مريم بجبل الطير ومنطقة البهنسا الأثرية وضريح السبع بنات برفقة المرشدة السياحية الدكتورة نيفين ناجي وتحت إشراف ومشاركة جراند ايجيبت للسياحة وذلك في إطار وضع المنيا علي برنامج الزيارات الدولية لكبار شركات السياحة الوافدة الي مصر .

 

​وتقع كنيسة السيدة العذراء على قمة جبل الطير الملاصق للنيل، وتعد من أهم المزارات الخاصة بالعائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى مصر بعد دير المحرق.

وقدسمى هذا الجبل “بجبل الطير” نسبة إلى أنه كان يتردد عليه مجموعة كبيرة من الطيور تسمى البوقيوس الأبيض، كذلك عرف “بجبل الكهف” و”دير البكرة”.وقد أنشأت الكنيسة على يد الملكة هيلانه والدة الإمبراطور قسطنطين عام ٣٢٨م. نحتت الكنيسة في الصخر الصلد، وغالبًا ما كانت مدفنًا فرعونيًا أو رومانيًا تحول إلى كنيسة.

والكنيسة لها مدخل يقع جهة الغرب يعلوه أحجار منحوتة مختلفة الأحجام تتميز بنقوشها الرائعة، وهي تتخذ في تخطيطها نمطاً يقرب إلى الشكل البازيليكي.

إذتتكون من صحن ذي ثلاثة أجنحة وخورس يتقدم الهيكل وعلى جانبيه حجرتان. ويتضمن الصحن المعمودية الأثرية المنفذة داخل أحد الأعمدة الحجرية الكبيرة.

كما يتوسط صحن الكنيسة حوض اللقان، وفي الناحية الجنوبية الشرقية نجد المغارة أو الكهف الذي مكثت فيه العائلة المقدسة لمدة ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة

إغلاق