المنطقة الحرةشئون مصرية

يُسر فلوكس: إطلاق أول موسوعة مرئية لرواد الفن العرب

في يوم 23 سبتمبر، 2020 | بتوقيت 11:58 صباحًا

أعلنت الموسسة العربية للإعلام والثقافه عن مشروعها الثقافي الأضخم للعام 2020 و هو موسوعة رواد الفن والتي يبدأ العمل فيها مطلع شهر أكتوبر المقبل .

وقالت المخرجة يًسر فلوكس رئيس مجلس إدارة المؤسسه أن الموسوعة هي الأولي من نوعها وتعد العمل الاضخم في رصد و توثيق سيرة وحياة رواد الفن ، وهي الأولي التي ستجمع نجوم الوطن العربي من المحيط الي الخليج في سلسله افلام وثائقيه ترصد مسيرتهم و دورهم في اثراء مسيره الفن والتتوير.

وتضم المرحلة الأولي للموسوعة عددا كبيرا من النجوم الراحلين والحاليين منهم فيروز وعادل إمام وفاروق فلوكس وشويكار ونجدت أنزور وفاتن حمامه وفؤاد المهندس ومحمد صبحي وسميحة أيوب ويحيي الفخراني ونصير شمة ولطفي بوشناق ويوسف وهبي وفاطمة رشدي وعمر الشريف وفريد الأطرش.

وقالت يسر فلوكس ان المؤسسه تعمل حاليا علي تكوين  فريق العمل والذي سيضم مشاركين من جميع الدول العربيه من اعلاميين وفنانيين ونقاد.

يذكر ان المؤسسه العربيه للاعلام والثقافه تاسست عام 2018 ككيان  اهلي يهدف إلي رفع الوعي الثقافي وتنمية العلاقات الثقافيه والفنيه بين الدول العربيه ، و تقديم كافه اوجه الدعم في مجالات الثقافه و الفنون والاعلام و نظمت خلال الفتره الماضيه عددا من البرامج و الدورات التدربيه في مجالات الثقافه و الفنون.

مقالات ذات صلة

إغلاق